جوال

شاهد: طيران الاحتلال يشن غارات عنيفة على غزة الان

قصف إسرائيلي على غزة - أرشيفية

قصف إسرائيلي على غزة - أرشيفية


غزة - سوا

شن الطيران الحربي الإسرائيلي، اليوم الجمعة، سلسلة غارات على مواقع المقاومة الفلسطينية ومبانٍ في مختلف أنحاء قطاع غزة.

وأكدت مصادر محلية أن طائرات الاحتلال قصفت موقع البحرية التابع للمقاومة قرب الميناء الجديد شمال غرب محافظة خانيونس جنوب القطاع بعدة صواريخ.

كما استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي، موقع بدر التابع للقسام وآخر يتبع لسرايا القدس جنوب مدينة غزة، بعدد من الصواريخ، قبل أن يغير على موقع البحرية التابع للقسام بمنطقة الواحة شمال غرب مدينة غزة، بأكثر من 4 صواريخ.

وقصف الاحتلال أيضا موقع البحرية جنوب غرب مدينة غزة (قرب صالة البيدر) بأكثر من 6 صواريخ، قبل أن يستهدف صالة المحروسة بجوار "البيدر" بأربعة صواريخ. وفق إذاعة الأقصى المحلية.

وأغار الطيران الإسرائيلي على موقع "عين جالوت" التابع للمقاومة جنوب قطاع غزة، وكذلك على موقع البحرية شمال غرب بيت لاهيا شمال القطاع، وفي محيط موقع مبنى السفينة سابقا شمال غرب مدينة غزة، بعدد من الصواريخ.

كما أطلقت طائرات الاحتلال صاروخين على موقع للمقاومة في محافظة رفح جنوب القطاع، الأمر الذي خلف أضرارا مادية في محيطه.

وفي تطورات لاحقة، استهدف الاحتلال أرضا زراعية في "بيارة أبو كبريت" بمخيم المغازي وسط القطاع، وموقع اليرموك التابع للمقاومة شرق حي الشجاعية، بالإضافة إلى قصف آخر في محيط منطقة جبل الريس شرق مدينة غزة.

كما أغارت طائرات الاحتلال الحربية على أرض زراعية في حي النهضة شرق رفح جنوب القطاع، قبل أن تستهدف بوابة موقع فلسطين التابع لكتائب القسام شمال بلدة بيت لاهيا شمالي القطاع.

وقصف الاحتلال صباح اليوم، مكتب تمثيل الأسرى بجوار مجمع أنصار الحكومي غرب مدينة غزة، بثلاثة صواريخ، الأمر الذي خلف أضرارا مادية في المكان.

وعادت طائرات الاحتلال لمحافظة خانيونس، حيث استهدفت أرضا زراعية شرق بلدة عبسان الكبيرة بصاروخ واحد على الأقل.

اقرأ/ي أيضًا: (فيديو) الاحتلال: إطلاق صواريخ من غزة على مستوطنات الغلاف

من جهته، قال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي: "ردا على اطلاق الصواريخ من غزة تجاه تل أبيب، سلاح الجو يقصف الان عدة أهداف داخل القطاع".

بدورها، أكدت وزارة الصحة الفلسطينية أن الاستهداف الإسرائيلي لمناطق في قطاع غزة لم يسفر عن أي إصابات في صفوف المواطنين حتى اللحظة.

وأشارت الصحة إلى جهوزية الطواقم الطبية للتعامل مع أي تطورات جراء التصعيد المستمر.

اقرأ/ي أيضًا: (فيديو) إطلاق صواريخ من غزة على تل أبيب

جاء ذلك بعدما، أفادت مصادر إعلامية إسرائيلية بانتهاء المشاورات الأمنية التي أجريت في مقر وزارة الأمن "الكرياه" في القدس، في أعقاب سقوط صواريخ على مدينة تل أبيب.

وقالت المصادر العبرية إن المشاورات الأمنية التي جرت بمشاركة رئيس الوزراء وزير الأمن بنيامين نتنياهو حول إطلاق الصواريخ من غزة على تل أبيب انتهت، وتم اتخاذ قرارات بهذا الشأن.

ونقلت القناة 13 العبرية عن مصدر أمني إسرائيلي رفيع قوله : "تم اتخاذ قرار برد واسع في قطاع غزة الليلة، لكن على نحو لا يؤدي إلى مواجهة شاملة".

تأتي هذه التطورات، عقب زعم جيش الاحتلال أنه تم إطلاق صواريخ من قطاع غزة، مساء الخميس، وسقطت في مدينة تل أبيب وسط إسرائيل، ما أدى لوقوع إصابات بالهلع. 

من جهتها، أكدت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة  حماس  ، عدم مسؤوليتها عن الصواريخ التي أطلقت الليلة باتجاه الاحتلال، موضحة وأنها أطلقت في الوقت الذي كان يعقد فيه اجتماع بين قيادة حماس والوفد الأمني المصري حول التفاهمات الخاصة بقطاع غزة.

كما نفت حركة الجهاد الإسلامي بشكل مطلق، "الادعاءات الإسرائيلية" الكاذبة حول مسئولية الحركة عن إطلاق الصواريخ.

بدورها، نفت لجان المقاومة في فلسطين، وذراعها العسكري ألوية الناصر صلاح الدين أي مسؤولية عن إطلاق اية صواريخ باتجاه إسرائيل هذه الليلة.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم