جوال

طقس فلسطين: استمرار الأجواء الشتوية الباردة وهذا موعد المنخفض الجديد

منخفض جوي وأمطار - توضيحية

منخفض جوي وأمطار - توضيحية


غزة - سوا

توقع الراصد الجوي محمد النخال، أن تسود هذه الليلة أجواء باردة جداً بمختلف المناطق لا سيما في المرتفعات الجبلية، وتكون فرص هطول الأمطار ضعيفة إجمالاً، ومع ذلك قد تشهد بعض المناطق هطولات محلية حتى ظهر الغد.

وقال الراصد النخال لوكالة "سوا"، أنه من المتوقع أن يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة نهار الغد مع بقاء الأجواء باردة إجمالاً في معظم المناطق.

واعتباراً من ساعات فجر السبت تتأثر البلاد بمنخفض جوي جديد يتمركز سطحياً فوق جزيرة قبرص، حيث تعبر البلاد جبهة هوائية باردة تؤدي إلى تساقط الأمطار بدءاً بالمناطق الشمالية تنتشر مع ساعات الصباح المتأخرة إلى باقي المناطق.

وتكون الأمطار غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية وزخات البَرَد لاسيما فوق المناطق الجبلية والداخلية في شمال ووسط البلاد، وتكون الأجواء باردة بشكل لافت

وفي قطاع غزة تهطل الأمطار بين الحين والآخر خلال ساعات النهار تكون غزيرة في بعض اللحظات، ومع ساعات الليل تتراجع الفعالية الجوية المصاحبة للمنخفض، مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات محلية من الأمطار فوق مناطق متفرقة

الأحد: تبقى الفرصة مهيأة لسقوط زخات خفيفة من المطر في بعض المناطق خلال ساعات الصباح مع بقاء الطقس شديد البرودة خاصة في المناطق الجبلية، وبالاتجاه نحو ساعات الظهر يطرأ ارتفاع طفيف على الحرارة وتتناقص السحب ، وتميل الأجواء إلى الاستقرار.

منتصف الأسبوع ( الإثنين والثلاثاء ): ترتفع درجات الحرارة بصورة تدريجية ، وتستقر الأجواء كلياً.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم