جوال
اعلان وطنية هيدر

ترامب يحذر من مخاطر على حدود بلاده مع المكسيك

الرئيس الأمريكي دونالد ترمب

الرئيس الأمريكي دونالد ترمب


واشنطن - سوا

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على صفحته على تويتر، اليوم الخميس، أن الديمقراطيين في مجلس النواب ينكرون أهمية أمن الحدود والتهديدات التي تواجه حدودنا الجنوبية.

وقال ترامب "الديمقراطيون يرفضون الإقرار بحالات الموت والجرائم، وتجارة المخدرات، وتهريب البشر، الذي يحدث على حدودنا الجنوبية"، بحسب سبوتنيك.

 

ونشر البيت الأبيض، في وقت سابق اليوم، مقطع فيديو يرصد لحظة عبور مئات المهاجرين، لحدود أمريكا الجنوبية مع المكسيك، مشيرا إلى أن عددهم وصل إلى 247 مهاجرا غير شرعي، كانوا يعبرون الحدود الأمريكية في ولاية نيو ميكسيكو، في 16 يناير/ كانون الثاني الماضي.

 

ووعد ترامب ببناء جدار حدودي مع المكسيك، خلال حملته الانتخابية، وخاض مواجهات ساخنة مع الديمقراطيين منذ توليه السلطة عام 2016، وتسبب هذا الأمر في إغلاق جزئي للحكومة الأمريكية استمر لمدة 35 يوما.

ولأن الديمقراطيين يمثلون الأغلبية في مجلس النواب، بعد انتخابات التجديد النصفي في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، فإنهم تمكنوا من تعطيل البند الخاص بمقترح ترامب بشأن تمويل الجدار.

ومازالت أزمة الجدار الحدودي تمثل نقطة خلافية بين ترامب والديمقراطيين داخل الكونغرس، حتى بعد انتهاء الإغلاق الحكومي، حيث كشف مقترح جديد لترامب بشأن ميزانية العام الماضي، أنه يخطط للحصول على تمويل لبناء الجدار يتجاوز 8 مليارات دولار.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم