وفد غرفة شمال غزة ينهي زيارته للخليل

الخليل / سوا / ودّع مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل نظيره مجلس إدارة غرفة شمال غزة ، بعد زيارة استمرت يومين شملت غرفة الخليل ومؤسسات المحافظة ومنشآتها الصناعية والاقتصادية, وقد اختتمت هذه الزيارة بالدعوة إلى رفع وتيرة التعاون الاقتصادي بين الضفة وغزة للدفع بالإقتصاد الوطني إلى مزيد من التقدم والازدهار وتجاوز العقبات والتحديات التي تواجهه.

وقد رافق المهندس محمد غازي الحرباوي رئيس غرفة الخليل وعدد من أعضاء مجلس إدارتها نظرائهم رئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة شمال غزة في جولة على مؤسسات المحافظة ومرافقها البارزة شملت في يومها الأول محافظة الخليل وبلدية الخليل وملتقى رجال الأعمال, إضافة إلى البلدة القديمة والحرم الإبراهيمي الشريف, أما في اليوم الثاني فقد شملت الزيارة كل من شركة الجبريني لمنتجات الألبان والمواد الغذائية , ومصنع نيروخ للقبانات والموازين والأثاث المعدني, وشركة النجار العالمية للاستثمار, وشركة رويال الصناعية التجارية.

وأشاد المهندس الحرباوي بما قدمه القطاع الخاص وأهالي محافظة الخليل لصالح أهلهم في قطاع غزة خلال حملة المساعدات الإنسانية الأخيرة التي قامت بها الغرفة التجارية, والحملات التي سبقتها في حرب 2008 على غزة, وحملة الغرفة لمساعدة اللاجئين الفلسطينيين في مخيم اليرموك في سوريا عام 2012, وجميع حملات الضغط والمناصرة التي تقوم بها الغرفة التجارية, حيث عبر عن اعتزازه بالمسؤولية الاجتماعية التي تتحلى بها هذه المنشآت على كافة الصعد.

وقد رحب مدراء ومسؤولي الشركات التي تم زيارتها بالوفد الزائر, مؤكدين أن هذه الزيارة تؤكد على الوحدة والمحبة بين أبناء الوطن الواحد ورجال أعماله ومستثمريه, وشكروا غرفة الخليل على ترتيبها لهذه الزيارة.

وعبر تيسير أبو عيدة رئيس غرفة شمال غزة عن سعادته الغامرة بهذه الزيارة, واندهاشه وفخره الكبيرين بالصناعات التي رآها في محافظة الخليل من خلال جولة الوفد في مرافق المصانع المختلفة, آملاً لها المزيدً من التفوق والتقدم. كما شكر الغرفة التجارية على كل ما قدمته من تسهيلات خلال زيارة الوفد لمحافظة الخليل, مثمناً وقفتها إلى جانب أهل غزة من خلال حملتها الإنسانية الأخيرة.

ومن أهم نتائج هذه الزيارة الدعوة لزيادة التعاون الإقتصادي بين الضفة الغربية وقطاع غزة, ودعوة جميع الجهات المعنية لتسهيل دخول البضائع والأفراد بين شقي الوطن, والتخفيض من تكاليف النقل الباهظة, والدعوة إلى إقامة معرض فلسطيني للصناعات الفلسطينية في غزة.

وفي نهاية الزيارة ودّع مجلس إدارة الغرفة التجارية وفد غرفة شمال غزة عند حاجز ترقوميا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد