مرحلة جديدة لتنفيذ برنامج إعادة البسمة لأطفال من غزة

طفل فلسطيني - ارشيفية

شرعت الجمعية التعاونية للتوفير والتسليف بتنفيذ المرحلة الثانية عشر من برنامج إعادة البسمة لأطفال المناطق المدمرة في قطاع غزة ، (الوجبات الغذائية الساخنة لرياض الاطفال للفصل الدراسي الثاني للعام 2019.

واستهدفت الجمعية التعاونية بحسب ما تلقته وكالة "سوا" الإخبارية، مجال رياض الأطفال المتواجدة في المناطق المهمشة التي تعرضت للقصف والتدمير من قبل الاحتلال الإسرائيلي في مناطق قطاع غزة تشمل " بيت حانون، الشجاعية، شرق الزيتون، القرارة، بيت لاهيا، بني سهيلا، عبسان الكبيرة، رفح مراج، المغازي، البريج، حي التفاح، عبسان". وذلك بتمويل من مؤسسة كندر الأمريكية.  

وأوضحت ابتسام سالم رئيس مجلس إدارة الجمعية أن المشروع لاقى استحسان، وتقدم، ونجاح على الصعيد الصحي للأطفال نتيجة تناول الوجبات الساخنة التي تعالج مشاكل فقر الدم وسوء التغذية، من خلال المتابعة الدورية للأوزان، والقوة البدنية، والذهنية داخل رياض الأطفال، مشيرة إلى أهمية التدريب المكثف الذي تلقته المربيات في كيفية التعامل مع الأطفال وعائلاتهم في الأزمات من خلال متابعة مظاهر النمو للأطفال سلوكياتهم الأطفال.

 وأكدت أن هذه الوجبات ساهمت في تعزيز العلاقة بين الأطفال والأهالي مع مؤسسات رياض الأطفال المستهدفة من خلال تبادل الخبرات والمعلومات في الاجتماعات الدورية لمدراء رياض الأطفال.

وأفادت بأن المشروع يسعى الى تقديم 32000 وجبة غذائية صحية متكاملة لعدد 1065 طفل على مدار الفصل الدراسي الثاني، وتوفير فرص عمل ل 30 سيدة عاطلة على العمل، ومعيلة لأسرتها، وذك للتخفيف من الأوضاع الاقتصادية السيئة التي يشهدها القطاع نتيجة الحصار الإسرائيلي الذي خلف آثار كارثية على سكان قطاع غزة طال كافة جوانب الحياة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد