جوال

تغلبي على الصداع النصفي بهذه الطرق

الصداع النصفي

الصداع النصفي


أبو ظبي - سوا

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة الصداع النصفي الذي يؤثر سلباً على النشاط اليومي لهن، مما يضعف القدرة الإنتاجية، وعدم المقدرة على مواصلة اليوم بشكل طبيعي.

تُقدّم هانا براي، خبيرة في العلاج بسبل التغذية ببريطانيا، حسب فوشيا، 4 نصائح تُساعد في السيطرة على تلك المشكلة بشكل طبيعي، خصوصًا لمن يعانون منها بصورة مُنتظمة.

تُنوّه هانا إلى أن دراساتهم أظهرت لهم أن مستويات عنصر المغنيسيوم تكون قليلة في الدم لمن يعانون من الصداع النصفي مقارنةً بمن لا يعانون منه، ولهذا فإن نقص هذا العنصر قد يساهم في الشعور بالصداع بشكل متكرر.

وتنصحُ هانا برفع مستويات ذلك العنصر عبر التركيز على تناول أطعمة منها الخضروات المورقة مثل السبانخ، السلق، اللفت والكرنب لأنها أطعمة غنية بعنصر المغنيسيوم، ولهذا يُنصح بتناول ما بين حصة إلى حصتين على الأقل كل يوم.

وتؤكد بضرورة تحديد نوعية الأطعمة التي يشعر الجسم تجاهها بحساسية، قائلة:"هناك بعض الأطعمة التي تتسبّب في حدوث الصداع النصفي، وهو ما قد يحدث بعد تناول تلك الأطعمة ببضع ساعات أو خلال أيام، ولهذا يجب اكتشافها وتفاديها".

وتنصح بتجنّب الأطعمة السكرية وكذلك الكربوهيدرات المكررة التي من بينها الشوكولاتة، الحلويات، المشروبات الغازية، الكعك، البسكويت، الخبز الأبيض والمعكرونة.

وتُؤكّد أن زيادة الوزن يزيد من خطر الإصابة بالصداع النصفي ومن وتيرة الإصابة وشدّتها، ولهذا تشير هانا إلى أهمية ضبط الوزن للحدّ من المشكلة مع ممارسة التمرينات الرياضية بشكل معتدل.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم