جوال
اعلان وطنية هيدر

الحساينة يكشف تطورات مشاريع إعادة إعمار غزة

الوزير الحساينة- ارشيفية

الوزير الحساينة- ارشيفية


غزة - سوا

أعلن وزير الأشغال العامة والإسكان الدكتور مفيد محمد الحساينة، عن تقدم ملموس يجري  في المشاريع الإنشائية والبنية التحتية ومشاريع إعادة اعمار غزة التي تنفذها وزارته حاليا في قطاع غزة بقيمة 84 مليون دولار .

وجاء ذلك بحسب ما ورد وكالة "سوا" الإخبارية، خلال لقاء جمع الوزير الحساينة مع شركات المقاولات المنفذة للمشاريع، كما وطمأنهم على استكمال تنفيذ المشاريع دون توقف وفقا للبرتوكولات الموقعة مع الجهات المانحة ضمن برامج إعادة اعمار غزة. 

وأكد  الوزير الحساينة على متابعته الحثيثة لسير أعمال المشاريع دون توقف بالتنسيق مع الجهات المانحة، والمشاريع هي مشاريع المنحة الإيطالية بقيمة 16 مليون دولار والتي تشمل إعادة اعمار برج المجمع الإيطالي واعمار حي الندى وإنشاء 23 عمارة سكنية بالإضافة إلى مشاريع المنحة الماليزية بقيمة 6 مليون دولار، ومشاريع المنحة الألمانية بقيمة 23 مليون دولار لاعمار المنازل المدمرة، ومشاريع المنحة الكويتية لتأهيل البنية التحتية بقيمة 35 مليون دولار، ومشروع إعادة إنشاء مستشفى الولادة في مجمع الشفاء الطبي بقيمة 4 مليون دولار .

وشكر الوزير الحساينة الدول العربية والدول الأوروبية الصديقة على دعمهم لأبناء شعبنا ودعم القضية الفلسطينية، متمنيا عليهم مواصلة جهودهم في مساندة شعبنا الفلسطيني . 


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم