غزة: تعليم الوسطى يختتم مسابقة الألعاب التربوية 4

تعليم الوسطى يختتم مسابقة الألعاب التربوية 4

اختتمت مديرية التربية والتعليم بالوسطى مسابقة الألعاب التربوية (4) والتي نظمها قسم التقنيات التربوية في نسختها الرابعة، بحضور رئيس قسم التقنيات التربوية أحمد أبو سويرح والمشرفين التربويين عبد الكريم جودة ومحمد زارع الأسطل وحسني العتال بمشاركة المدارس المشاركة في المسابقة، وذلك بمركز التدريب التربوي بالوسطى.

وتحدث أبو سويرح في بداية المسابقة بحسب ما ورد لوكالة "سوا" الإخبارية، عن أهمية مسابقة الألعاب التربوية في تعزيز المنهاج وتبسيط شرحه، فالوسيلة التعليمية واللعبة التربوية تعتبر من أساليب واستراتيجيات التعلم النشط، الهادفة إلى تحويل التعليم من الطرق التقليدية إلى الإبداع والتشويق، حيث يجد الطالب متعة وسهولة في التعلم وفهم الدروس الصعبة.

وتوزعت المسابقة على أربع مواد دراسية وهي اللغة العربية والدراسات الاجتماعية والعلوم والرياضيات، وجاءت النتائج على النحو التالي، في مادة اللغة العربية فازت مدرسة مساعد العازمي الأساسية المشتركة بالمركز الأول عن لعبة الدولاب اللغوي للمعلمة مريم سعيد، وفي المركز الثاني مدرسة إبراهيم المقادمة الثانوية للبنين عن لعبة الثعبان التعليمي للمعلم حمدان الملاحي، وفي المركز الثالث مدرسة صبرا وشاتيلا الثانوية للبنات عن لعبة رسم الهمزة للمعلمة نهى مزهر، وفي المركز الثالث مكرر مدرسة ابن زيدون الأساسية المشتركة عن لعبة الميزان الصرفي للمعلمة ريم سعد.

وفي مبحث الدراسات الاجتماعية فازت مدرسة العائشية الأساسية للبنات بالمركز الأول عن لعبة منطاد القمع للمعلمة وصال ثابت، ومدرسة ابن زيدون الأساسية المشتركة بالمركز الثاني عن لعبة سياسة القمع للمعلمة سهام أبو منديل.

أما في مبحث العلوم، فاز بالمركز الأول مدرسة ابن زيدون الأساسية المشتركة عن لعبة الانقسام المتساوي للمعلمة رشا الصلحات، وفي المركز الثاني مدرسة العائشية الأساسية للبنات عن لعبة صناديق المعرفة للمعلمة منى أبو مغصيب.

بينما جاء في المركز الأول في مبحث الرياضيات مدرسة مساعد العازمي الأساسية المشتركة عن لعبة اسحب وجد الناتج للمعلمة سهير أبو مغصيب، وفي المركز الثاني مدرسة العائشية الأساسية للبنات عن لعبة عجلة اللوغارتمات للمعلمتان تغريد إسماعيل وجميلة تمراز، وفي المركز الثالث مدرسة العائشية الأساسية للبنات عن لعبة صياد السمك للمعلمة سهيلة أبو موسى.

3 (2).jpg
1 (3).jpg
2 (2).jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد