مركز الإعلام المجتمعي يعرض ويناقش فيلماً حول قضية العنف ضد المرأة

مركز الإعلام المجتمعي

عقد مركز الإعلام المجتمعي(CMC) ورشة عمل لعرض ونقاش فيلماً حول قضية العنف ضد المرأة في مدينة رفح بالتعاون مع جمعية وفاق لرعاية المرأة والطفل، وجاء ذلك بمناسبة يوم المرأة العالمي وعلى هامش الثامن من آذار.

واستهدفت الورشة بحسب ما ورد وكالة "سوا" الإخبارية، مجموعة من النساء والشابات اللواتي الناجيات من العنف، و يتلقين الدعم النفسي والقانوني من جمعية وفاق لرعاية المرأة والطفل.

واختار مركز الإعلام المجتمعي عرض فيلم "العروسة" الذي أنتجه المركز في مشروع سابق، والذي يتناول قصة حياة امرأتين من قطاع غزة ، لديهما تجربة مريرة مع العنف الأسري وتمكنتا من التغلب على مشاكلهما ومواصلة حياتهما، بهدف ابراز النماذج الناجحة في مواجهة ظاهرة العنف، كحافز للنساء لمعرفة طرق التصدي لظاهرة العنف ضد المرأة، والعمل على الارتقاء بمستوى وعيهن حول حقوقهن الأساسية، وإبراز مدى جدية وخطورة ما تتعرض له المرأة من انتهاك لحقوقها.

وقامت الناشطة في مجال حقوق المرأة حنان صيام، عضو مجلس إدارة مركز الاعلام المجتمعي، بمناقشة الفيلم مع النساء الحاضرات، وتعريف العنف ضد المرأة وأنواعه وأسبابه ، والاستماع إلى مدخلاتهن  وتبادل الأفكار والاقتراحات حول الطرق الأكثر فعالية لإنهاء مشكلة العنف ضد المرأة.

وقدمت النساء والشابات خالص الشكر لمركز الإعلام المجتمعي والقائمين على عرض فيلم الفيلم بإتاحة الفرصة للاستماع لهن وتوعيتهن حول قضية العنف ضد المرأة،  وتعريفهن بطرق المطالبة بحقوقهن قانونيا في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وكيفية المدافعة عن أنفسهن.

يذكر أن مركز الإعلام المجتمعي (CMC) هو مؤسسة أهلية تعمل في قطاع غزة ويسعى لتطوير دور الإعلام في تناوله للقضايا المجتمعية، وتعزيز قيم الديمقراطية والمساواة وثقافة حقوق الإنسان، مع التركيز على قضايا المرأة والشباب وتسليط الضوء عليها بشتى الوسائل الاعلامية وضمن النهج القائم على حقوق الإنسان.
 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد