جمعية بيتنا تعقد لقاءاً مع المفوض السامي بالأراضي الفلسطينية

جمعية بيتنا تعقد لقاءاً مع المفوض السامي بالأراضي الفلسطينية

عقدت جمعية  بيتنا للتنمية والتطوير المجتمعي، لقاء مع السيد جيمس هينيين، مدير مكتب المفوض السامي  في فلسطين، والسيد نبيل والأستاذ صابر النيرب، من مكتب المفوض السامي  ب غزة .

ورحب عبد الرحمن المزعنن المدير التنفيذي لجمعية بيتنا بحسب ما ورد وكالة "سوا" الإخبارية، بالسيد جيمس والأعضاء المرافقين له، وبعض الناشطين الحقوقيين والصحفيين  من شمال قطاع غزة.

وأكد المدير التنفيذي أن  الهدف من اللقاء التعرف على التحديات التي تواجه أوضاع حقوق الانسان في قطاع غزة خاصة  الحصار وآثاره الكارثية بالذات المتعلقة، بعمل المؤسسات  والجمعيات الخيرية، واستهداف المدنيين بمسيرات العودة شرق القطاع  من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وأدار اللقاء صابر النيرب، بحيث أخذ المشاركون  التعريف عن أنفسهم وطبيعة عملهم  وتم فتح باب المناقشة والتساؤلات وعرض أهم القصص  التي تعرضوا لها، ومناقشة  افضل  الوسائل  لفضح ممارسات سلطات الاحتلال.

من جهته عبر السيد جيمس على اهمية عمل الجمعيات  في المجتمع، وهي تمثل العمود الفقري للعمل لإنها تعتبر بنك المعلومات التي يتم نقلها الي المجتمعات الدولية .  

كما واعتذر على عدم قدرة بعض تلك المؤسسات  على العمل  في ظل تقليص الممولين، بسبب الأحداث الدائرة في بعض الدول  المجاورة.

 وتحدث المفوض السامي عن الوضع  الإنساني بالأراضي الفلسطينية خاصة مدينة الخليل التي قام الاحتلال بطرد البعثة الدولية فيها، وقطاع غزة وأثار الحصار  المفروض عليه  ومنع حرية السفر والتنقل عبر معابره بسهولة  والقيود على حركة البضائع  والتحويلات الطبية إلى  مستشفيات الداخل.

وتطرق إلى ما تمارسه السلطات الانقسام الفلسطيني بحق المواطنين وتضييق الحياة عليهم  من فرض الضرائب و ملاحقة النشطاء و الإعلاميين والحقوقيين وحجزهم لأيام  بالسجون.

وفي نهاية اللقاء شكر الأستاذ المزعنن  كل من شارك  بهذا اللقاء، من إعلاميين وحقوقيين  وممثلين عن  مؤسسات أهلية محلية، متمنيًا من المفوض السامي  بالأراضي الفلسطينية، أن يحمل الرسائل التي  طرحها  المشاركين  للجهات المعنية، و يوصل معاناة  شعبنا إلى دول العالم.

IMG_3386.JPG
hqdefault.jpg
IMG_3428.JPG
IMG_3380.JPG
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد