بالصور: الاقتصاد تنظم جولات تفتيش في خانيونس وشمال قطاع غزة

وزارة الاقتصاد الوطني

أقامت طواقم التفتيش التابعة لمكتب وزارة الاقتصاد الوطني بمحافظة خانيونس، حاجز تفتيش في مدخل المحافظة الشمالي بالقرب من حاجز المطاحن.

وذكر بيان صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه الأربعاء أن ذلك جرى بالتعاون والتنسيق مع لجنة الرقابة الغذائية المكونة من وزارة الاقتصاد الوطني والطب الوقائي بوزارة الصحة ومباحث التموين والبلدية، مشيرة إلى أن عمل اللجنة بدأ من الساعة الثالثة فجرا حتى السادسة صباحا.

وأوضح أن ذلك يأتي في إطار متابعتها للأسواق في قطاع غزة ومن خلال الجولات اليومية التي تقوم بها الطواقم التفتيشية التابعة للإدارة العامة للمكاتب الفرعية وحماية المستهلك وحرصا منها على سلامة المستهلك الفلسطيني.

ويأتي ذلك، وفق البيان، لتفتيش ومراقبة سيارات نقل المواد الغذائية والبضائع للتأكد من إجراءات وشروط النقل والتداول السليم للأغذية وذلك قبل وصولها لسوق الأربعاء المركزي بالمحافظة حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين. 

وكشف البيان أنه تم ضبط 20 كجم من السكاكر بسبب عدم وجود بطاقة بيان للمنتج، مبينة أنه تبين خلال التفتيش ان معظم البضائع صالحة للاستخدام الادمي وتتبع للشروط والمواصفات الفلسطينية.

وأكدت اللجنة على أهمية العمل المشترك بين الوزارات المعنية بالرقابة والتفتيش على الأغذية للحفاظ على المستهلك الفلسطيني.

وفي إطار آخر، نظمت الطواقم التفتيشية لمكتب وزارة الاقتصاد الوطني محافظة الشمال جولات ميدانية مشتركة من وزارة الصحة ومباحث التموين ووزارة الزراعة وصحة البلدية بالمحافظة. 

وشملت الجولة مزارع الابقال الخاصة بإنتاج الحليب، ومصانع الشراب. 

وتأتي هذه الجولة للتأكد من مدى التزام أصحاب هذه المزارع والمصانع بالشروط الصحية اللازمة للعمل.

وتم خلال الجولة تحرير اخطارات للمنشأت الغير ملتزمة بالشروط الصحية لتصويب أوضاعها.

 

 

ee64f720-7f22-42b5-b13b-0fee1ac87cf3.jpg
324fe19a-9ba1-453f-b891-a3ef5a400aff.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد