جوال

بابا الفاتيكان يصل بيت لحم في زيارة دينية

150-TRIAL- بيت لحم / سوا / وصل قداسة البابا فرانسيس الأول إلى مدينة بيت لحم في مستهل زيارة لفلسطين تستغرق قرابة ثماني ساعات.

وحطت طائرة البابا في مهبط الرئيس لمدينة بيت لحم قادما من العاصمة الأردنية عمان.

ووصلت الطائرة الأردنية التي رافقتها عدة طائرات إلى مدينة بيت لحم وحلقت في أجواء المدينة وسط فرحة الالاف من المحتشدين في شوارع وساحات المدينة خاصة ساحة المهد التي تنتظر إقامة القداس الديني.

ويبدأ البابا اليوم زيارة لفلسطين تستمر قرابة ثماني ساعات، يترأس خلالها قداسا في ساحة المهد في مدينة بيت لحم بمشاركة الالاف من المواطنين والسياح الأجانب.

وسيلتقي في المدينة التي استعدت لاستقباله، الرئيس الفلسطيني محمود عباس قبل أن يترأس قداسا كبيرا أمام كنيسة المهد يحضره حوالى 9603 أشخاص تلقوا دعوات، وفي هذا المكان سيلتقي الحشود للمرة الثانية بعد زيارته لاستاد عمان بسيارة مكشوفة.            وسيدعو البابا إلى الاعتراف "بالطابع المقدس والدولي" لمدينة القدس و"إرثها الثقافي والديني" الذي يجعل منها "مكانا للحج للمؤمنين أتباع الديانات التوحيدية الثلاث"، أي حوالى 3 مليارات مؤمن.            
والمرحلة التالية ستكون مطار بن غوريون في إسرائيل، إذ يستقبله الرئيس شيمون بيريز، والذي قال في مقابلة نشرتها صحيفة لوفيغارو الفرنسية أمس السبت: "سنستقبله كرجل سلام".             ورحلة البابا إلى مهد المسيحية هي الرابعة، بعد زيارة البابا بولس السادس عام 1964 والبابا يوحنا بولس الثاني عام 2000 والبابا بنديكتوس السادس عشر عام 2009.
288