شامية والسفير الياباني يبحثان التطورات السياسية الفلسطينية

السفير مازن شامية

ناقش كلاً من مساعد وزير الخارجية والمغتربين لشؤون آسيا وافريقيا وأستراليا السفير مازن شامية وممثل اليابان لدى فلسطين السفير تاكيشي أوكوبو، آخر التطورات السياسية في الساحة الفلسطينية وفي منطقة شرق آسيا.

وثمّن شامية الدعم الياباني المتزايد في كافة المجالات والمستويات، سواء الموجه لقطاع غزة ، أو لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين، وللمشاريع التنموية والتطويرية، وبناء القدرات البشرية والمؤسساتية الفلسطينية، وجهود الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا"، وجهود اليابان في إطار مؤتمر دول شرق آسيا لدعم التنمية في فلسطين (سيباد)، وعلى المستوى التعليمي وتبادل الخبرات التعليمية والمنح الدراسية، بما في ذلك الزيارة التي نظمتها اليابان لمجموعة من المعلمين من قطاع غزة لتبادل الخبرات، وفقاً للوكالة الرسمية.

كما أشاد شامية بالتطور الحاصل في مدينة أريحا الصناعية الزراعية، باعتبارها أحد أهم أركان مبادرة اليابان "مشروع ممر السلام والازدهار". وثمّن ما تم التوافق حوله مؤخراً من تسهيلات وقروض ميسرة لتشجيع المستثمرين في المنطقة.

وتطرق شامية لأهمية عقد الجولة الثانية من المشاورات السياسية بين وزارتي خارجية البلدين، كونها فرصة لبحث العلاقات الثنائية بشكل معمق، وتبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.


 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد