التشريعي بغزة يندد باختطاف الاحتلال للنائب أبو طير وتجديد اعتقال عطون

أحمد عطون ومحمد أبو طير

نددت رئاسة المجلس التشريعي الفلسطيني في غزة ، اليوم الاربعاء باختطاف الاحتلال للنائب محمد أبو طير، من منزله في مدينة البيرة بالضفة الغربية.

وأكدت رئاسة المجلس التشريعي في تصريح صحفي، وصل وكالة "سوا" الإخبارية نسخة عنه، على أن سياسة اختطاف النواب والزج بهم في سجون الاحتلال لن تثني نواب المجلس التشريعي عن القيام بواجباتهم الوطنية تجاه شعبنا وقضيتنا العادلة.

وأشار التصريح إلى أن اختطاف النواب يأتي في إطار عزلهم عن محيطهم الاجتماعي ومحاولات الاحتلال الرامية لإفشال التجربة الديمقراطية الفلسطينية.

ويذكر أن النائب محمد أبو طير، والبالغ من العمر "68" عام قد اختطفته قوات الاحتلال فجر اليوم الأربعاء وهو نائب عن مدينة القدس وكان الاحتلال قد أبعده عن مسقط رأسه عام "2011م"، ويبلغ مجموع ما أمضاه أبو طير، في سجون الاحتلال قرابة "30" سنة قضاها على فترات متفاوتة.

تجديد الإداري للنائب عطون

وفي ذات السياق، نددت رئاسة المجلس بتجديد المحكمة الإسرائيلية العسكرية الاعتقال الإداري للنائب أحمد عطون، لمدة "4" شهور، وهو نائب عن مدينة القدس، وكانت قوات الاحتلال قد أبعدته أيضًا عن مسقط رأسه في العام "2011م" برفقة زميليه النائب محمد أبو طير، ووزير القدس السابق خالد أبو عرفة.

ودعت رئاسة المجلس التشريعي في تصريحها أحرار العالم والمنظمات الحقوقية الدولية للعمل من أجل ضمان الإفراج عن النواب المختطفين في سجون الاحتلال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد