ليبرمان "لا نريد تصعيد ولا قواعد للإرهاب قربنا"

القدس / سوا / ذكرت إذاعة "ريشت بيت" العبرية، صباح الأحد، أن وزير الخارجية الإسرائيلي أفغيدور ليبرمان  سيغادر تل أبيب اليوم متجها إلى روسيا في زيارة قصيرة سيتبعها بزيارة أخرى إلى الصين.


وحسب الإذاعة، فإن ليبرمان سيبحث مع المسؤولين الروس والصينيين الأوضاع المتوترة على الحدود الشمالية مع سوريا ولبنان، مبينةً أنه سينقل رسائل إلى حزب الله وإيران عبر الوسيطين الروسي والصيني بأن إسرائيل لا ترغب بالتصعيد ولكنها أيضا لا تقبل بإقامة قواعد لجماعات "إرهابية" قرب حدودها.


وكانت القناة العبرية العاشرة قد ذكرت مساء الجمعة، أن مسؤولين إسرائيليين نقلوا إلى روسيا رسائل لإيصالها لحزب الله وإيران بأنها لا ترغب بالتصعيد أو اندلاع حرب إقليمية.


وتوعد قادة إيرانيون في السلك العسكري بالحرس الثوري في أكثر من تصريح اسرائيل بالرد العنيف، واستخدام لكمات حادة في التصريحات مثل " نزلزل اسرائيل"، و"الصواعق المدمرة".


وكانت غارة نفذتها طائرات إسرائيلية، الأحد 18 كانون الثاني/ يناير الحالي، على القنيطرة السورية في الجولان المحتل قضى فيها عدد من قادة حزب الله اللبناني من بينهم نجل عماد مغنية، والعميد محمد دادي أحد جنرالات الحرس الثوري الإيراني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد