تطورات قضية إدخال شاحنات السلاح إلى السودان: اخبار مظاهرات السودان اليوم

مظاهرات السودان اليوم - ارشيفية

أكدت وسائل إعلام سودانية اليوم الاربعاء أن السلطات السودانية ضبطت شاحنة سلاح تتبع للمتهم الأول في إشعال مظاهرات السودان في التاسع عشر من ديسمبر/ كانون أول الماضي.

وذكرت شبكة "الشروق السودانية" أن المخابرات السودانية تدخلت من أجل السيطرة على شاحنة سلاح تابعة للمتهم الأول في إشعال المظاهرات، حيث اقتحمت قوات تابعة لجهاز الأمن والمخابرات الوطنية، وكرا جديدا للسلاح في غربي مدينة أم درمان.

وأشارت إلى أن المخابرات السودانية قبضتعلى خلية من ثلاثة أشخاص بعد تبادل كثيف لإطلاق النار.

وكشفت أجهزة الأمن في السودان أن " المتهم الرئيس المضبوط مع شاحنة السلاح، كان قد اعترف بانتمائه لحركة تحرير السودان المتمردة في دارفور جناح عبد الواحد نور المقيم في فرنسا، وأنه تم تكليفه بتوصيل شحنة السلاح من مناطق سيطرة الحركة في الإقليم إلى الوكر المحدد في أم درمان".

وأكد مصدر أمنى مسؤول أن “العملية التي اعتبرها ناجحة، أسفرت عن القبض على ثلاثة متهمين وضبط كمية كبيرة ومتنوعة من الأسلحة مدفونة داخل المنزل الذي كان المتهمون يقيمون فيه ويعيشون حياة طبيعية”.

وشهدت العملية حسب المصدر الأمني تبادلا لإطلاق النار مع العناصر المتحصنة داخل الوكر مما أدى إلى “إصابة أحدهم واستسلام رفيقه بعد مقاومة عنيفة وتفجيرات وجه القوات المداهمة”.

ويتهم النظام السوداني، عبد الواحد عبد النور بأنه وراء الاحتجاجات القائمة في الولايات السودانية منذ 19 ديسمبر/كانون الأول الماضي، قبل قرار الحكومة زيادة سعر الخبز ثلاث مرات في بلد يعاني من ركود اقتصادي.

وأسفرت المظاهرات التي انطلقت في ديسمبر عن عشرات القتلى والاف الجرحى جراء المواجهات بين قوات الأمن والمتظاهرين الذين يطالبون بإسقاط نظام الرئيس عمر البشير .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد