دراسة: أوراق النعناع تضر الرجال رغم فوائدها الصحية

أوراق النعناع- ارشيفية

أجرى علماء من الولايات المتحدة الأمريكية تجارب علمية على الجرذان المخبرية، حول فوائد وأضرار أوراق النعناع المعهود عليها منذ القدم أنها تستخدم في علاج الكثير من الأمراض.

وتحتوي أوراق النعناع المستخدمة في علاج الغثيان والصداع وتنظيم ضربات القلب وتنعش التنفس، على العديد من المواد والعناصر المفيدة للجسم مثل الصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم والمنغنيز والفسفور وفيتامينات:A وB وC وPP. كما تحوي حمض الفوليك وأليافا غذائية وأحماضا دهنية مشبعة وزيوتا متطايرة. "بحسب روسيا اليوم"

وبدأ العلماء، بإعطاء الجرذان، مغلي النعناع بدلا من الماء، وبعد مضي فترة زمنية قصيرة، لاحظ العلماء انخفاض مستوى هرمون التستوستيرون في دم هذه الجرذان، إضافة إلى أنها أصبحت تعاني من اضطرابات في وظائف الخصيتين غير قابلة للعلاج.

من جانبهم، يؤكد أطباء المعهد الروسي للطب التناسلي على أن النعناع يمكن أن يسبب انخفاض الشهوة الجنسية وضعف الانتصاب بسبب خصائصه المهدئة، وبالطبع يسبب انخفاض مستوى التستوستيرون في الدم.

كما ويعتبر تناول شاي النعناع باعتدال مفيد جدا، لأنه يحتوي على المنثول الذي يشكل أساس الزيوت الطيارة، التي تنعش التنفس وتقلل من التعرق، وتزيد من نضارة البشرة.  

أما الأمريكيون فيقولون إذا كان الرجل يفرط في تناول مغلي النعناع خلال فترة زمنية طويلة، فإن هذا يؤدي إلى انخفاض نسبة الشعر في جسمه، وظهور علامات الأنوثة عنده، كما أثبتت نتائج دراسات عديدة انخفاض نشاط الحيوانات المنوية بسبب النعناع.

ومع كل هذا، يؤكد الأطباء على أن تناول مغلي النعناع بصورة معتدلة لا يؤثر في الذكورة، مع أن فرصة الرجل في الإنجاب تنخفض جدا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد