مجلس العموم البريطاني يرفض خطة الإنسحاب من الاتحاد الأوروبي

رئيسة وزراء بيريطانيا-تيريزا ماي

رفض مجلس العموم البريطاني للمرة الثانية، المصادقة على الخطة المعدلة لرئيسة الوزراء تيريزا ماي، للخروج من الاتحاد الأوروبي.

وخسرت ماي التصويت الذي اجراه البرلمان الاوروبي على الخروج من الاتحاد الاوروبي ، بفارق 150 صوتا، حيث صوت إلى جانب الاتفاق 242 نائبا في المجلس مقابل 391 نائبا ضد الاتفاق.

وكان ميشيل بارنييه، كبير مفاوضى الاتحاد الأوروبى بشأن خروج بريطانيا من التكتل الـ"بريكست"،قال إنه لن تكون هناك فترة انتقالية مع بريطانيا دون التوصل لاتفاق للانسحاب من التكتل، بحسب روسيا اليوم.

وأضاف بارنييه، اليوم الثلاثاء 12 مارس / أذار، إن بريطانيا لن تحصل على فترة انتقالية قبل الـ"بريكست"، إذا لم يصدق مجلس العموم البريطاني على خطة الخروج.

ورفض مجلس العموم اتفاق الخروج في تصويت في يناير / كانون الثاني الماضي، بأغلبية 432 صوتا مقابل 202 صوت، وكانت تلك أكبر هزيمة تتلقاها حكومة في تاريخ بريطانيا، بحسب "بي بي سي".

وقال مشيل بارنييه على "تويتر": "هناك خطر يتمثل في وجود تصور خاطئ داخل مجلس العموم البريطاني، يقول إنه بإمكان بريطانيا أن تستفيد من وجود فترة انتقالية، قبل التوصل لاتفاق بشأن الانسحاب من الاتحاد الأوروبي".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد