العمادي لسوا : قطر تشكر الرئيس عباس على تخصيصه قطعة الأرض لإقامة مقر اللجنة القطرية بغزة

السفير محمد العمادي

السفير محمد العمادي


غزة - سوا - خاص

شكر السفير القطري محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة الرئيس الفلسطيني محمود عباس تخصيصه قطعة أرض في غزة لإقامة مقر اللجنة القطرية.

وقال السفير العمادي في تصريحٍ خاص بوكالة (سوا) الإخبارية إن الأرض المخصصة لبناء مقر اللجنة القطرية في غزة، جاءت بموافقة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وبقرار خطي منه شخصيا.

وأوضح العمادي أن الأرض التي يتم بناء مقر اللجنة القطرية عليها، تقع خارج حدود مهبط الرئيس الراحل ياسر عرفات، مؤكدا اعتزاز بلاده برمزية المهبط والشهيد القائد أبو عمار.

ولفت إلى أن طائرة الرئيس أبو عمار لا تزال موجودة في مكانها، مبينا أن دولة قطر لن تمس أي شخصية وطنية فلسطينية، "بل بالعكس تعتز بذلك". 

ووفق السفير العمادي، فإن المرحلة الأولى لإنشاء مقر اللجنة القطرية في غزة، تشمل على الأعمال الخرسانية والبناء والأسوار الخارجية، بتكلفة تقدر بقرابة 630 ألف دولار.

وأكد السفير العمادي لسوا ان بناء مقر اللجنة القطرية لإعادة اعمار غزة هو دليل على استمرار دولة قطر في دعم الشعب الفلسطيني ، وليس دعم بصفة مؤقتة.

وقال لسوا :"وجود مبنى اللجنة القطرية يؤكد بأن دولة قطر مع الشعب الفلسطيني وغزة بصورة خاصة ، وهو دليل على استمرار المشاريع لدعم صمود الشعب الفلسطيني على أرض دولته".

 


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم