تعقيبا على أحداث القدس وسلفيت

الشعبية: كرة النار بدأت بالتدحرج وستشعل فتيل انفجار عارم بوجه الاحتلال

شعار الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، مساء يوم الثلاثاء، إن ما يجري من عدوان إسرائيلي على شعبنا خصوصاً في مدينة القدس والمسجد الأقصى، وما حدث مساء اليوم من جريمة قتل الشاب محمد شاهين في سلفيت "تصعيد خطير".

وأشارت الشعبية في تصريح صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه إلى أن ذلك "سيؤدي إلى تدحرج كرة النار لتشعل فتيل انفجار عارم في وجه الاحتلال".

اقرأ/ي أيضًا: شهيد و40 إصابة برصاص الاحتلال في سلفيت

ودعت الشعبية، جماهير شعبنا في مدينة القدس وأراضي 48 إلى الاحتشاد والتواجد الدائم في المسجد الأقصى وعمل سلسلة بشرية على بواباته ومداخله للتصدي لجنود الاحتلال واستباحتهم المتواصلة للمسجد.

وشددت على أنّ المسئولية الفلسطينية الجماعية للتصدي للاحتلال ونصرة القدس والمقدسات يجب أن ترتقي لمستوى الهجمة والمخططات الممنهجة والشاملة لتهويد المدينة، ومحاولات التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى. 

وأكدت على ضرورة أن تتحمّل المؤسسة الرسمية مسئولياتها في الدعم الجدي مادياً وسياسياً من أجل تعزيز صمود أهالي القدس الذين يتعرضون لاعتداءاتٍ متواصلة.

واعتبرت الجبهة الشعبية أن صمت المجتمع الدولي بمؤسساته ومنظماته المختلفة عما يجري من هجمة إسرائيلية متواصلة على شعبنا وخصوصاً في مدينة القدس يشجع الاحتلال على التمادي في الانتهاكات والاعتداءات على المقدسيين.

كما حثت الجبهة الشعوب العربية على التحرك الفوري والعاجل لنصرة مدينة القدس وأهلها، مطالبة منظمة المؤتمر الإسلامي بترجمة قراراتها حول القدس واقعاً ملموساً على الأرض.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد