ادعيس يطلع القنصل الفرنسي على الاعتداءات الإسرائيلية بالأقصى

وزير الاوقاف والشؤون الدينية يوسف ادعيس

أطلع وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، القنصل الفرنسي العام في القدس بيار كوشار، على الأوضاع التي يعيشها الفلسطينيون والاعتداءات التي يقوم بها الاحتلال الاسرائيلي بحق مدينة القدس.

وأشار ادعيس خلال لقائه القنصل الفرنسي في مكتبه ب رام الله ، اليوم الثلاثاء، إلى أن ما يجري الآن من اعتداءات بحق الفلسطينيين يستدعي وقفة جادة من كافة الدول الصديقة والمحبة للحرية والسلام، للضغط على إسرائيل من أجل وقف هذه الممارسات المرفوضة أخلاقيا وقانونيا وسياسيا، بحسب الوكالة الرسمية.

وقال "إننا الآن بحاجة إلى دعم ليس من الناحية السياسية فقط بل والعملية، وشعبنا الفلسطيني يريد السلام ويتطلع إلى تحقيق السلام القائم على أسس ومبادئ واضحة من العدل والإنصاف واحترام الحق في تقرير المصير وإقامة الدولة الحرة وفق قرارات الشرعية الدولية".

وبين ادعيس الدور الهام لوزارة الأوقاف في بناء المجتمع الفلسطيني القوي والمتحضر من خلال تبني الخطاب الديني الذي يقوم على التسامح والأخوة والإنسانية والتعايش بين الديانات، ونبذ العنف بجميع أشكاله من أجل تحقيق السلام لبناء مستقبل يضمن العيش بحرية وكرامة للجميع.

وشدد على تمسك الفلسطينيين بأرضهم كونها تحتوي أقدس مقدسات المسلمين والمسيحيين، ولا يمكن لأي من المسلمين أو المسيحيين أن يتخلى عن هويتها تحت أي ظرف من الظروف.

من جانبه، أعرب كوشار عن أمله بتحسن الأوضاع الفلسطينية، مشيرا إلى أن بلاده على استعداد دائم ومتواصل لتقديم كل الدعم للمؤسسات الفلسطينية حتى تكون قادرة على القيام بواجباتها، مؤكدا ضرورة التعاون والتواصل ما بين الحكومة الفرنسية والفلسطينية بكافة المجالات.

وتم الاتفاق بين الطرفين على امكانية تدريب العديد من الأئمة من الجالية المسلمة بفرنسا من خلال معهد إعداد الدعاة بوزارة الأوقاف، إضافة إلى قيام رجال دين بتقديم محاضرات ودروس دينية بفرنسا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد