محسين يكرم النساء العاملات بالوزارات والمؤسسات الحكومية

جمال محيسن

أقام المكتب الحركي المركزي للوزارات والهيئات، اليوم الثلاثاء، احتفالية تكريم للنساء العاملات في المؤسسات الحكومية والوزارات، لمناسبة يوم المرأة العالمي وعيد الأم.

وقال مفوض التعبئة والتنظيم جمال محيسن، خلال التكريم إن المرأة شريكة في النضال الوطني، وتتحمل الفضل في جهدها داخل الأسرة، بحسب الوكالة الرسمية.

وأضاف "نتوجه اليكم اليوم لنهنئكم ككادر نسوي بيوم الأم ويوم المرأة العالمي في ظل ما نعانيه من ظرف اقتصادي، الذي يتطلب منا أن ننزل إلى الشارع لرفض قرار قرصنة أموال المقاصة ومحاولة تجويع الشعب الفلسطيني".

وأقيم الاحتفال تحت رعاية محيسن بالشراكة مع وزارة الثقافة، بحضور عضو اللجنة المركزية لحركة فتح دلال سلامة، وأمين سر المكتب الحركي المركزي للمرأة انتصار الوزير، ووزير الثقافة ايهاب بسيسو، وأعضاء اللجنة المركزية والمجلس الثوري لحركة فتح.

وتابع محيسن: "لن نتنازل عن الشهيد والأسير الذين ناضلوا من أجل الحرية، والقيادة لن تتنازل عن أي ثابت ولن يكون هناك دولة فلسطينية دون القدس عاصمة فلسطين".

من جانبها، قالت الوزير إن وثيقة الاستقلال كرمت المرأة الفلسطينية وأكدت أنها حارسة نارنا، وهذا ما كرسه ورسخه نضال دلال المغربي وأخواتها خلال مسيرة نضالنا المستمرة، وشعبنا الفلسطيني مصمم على الاستمرار في النضال حتى تحقيق حقوقه الوطنية وإقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس.

ودعت المرأة الفلسطينية إلى المزيد من العمل للوصول والتأكيد على ان المرأة الفلسطينية هي شريكة كاملة في البناء والنضال.

من جهته، قال بسيسو إن المرأة الفلسطينية تشكل جزءا أساسيا من النجاح الفلسطيني وتطلعاته، خاصة وأن الوعي المستمد من السياق الوطني تمثل المرأة الركيزة الأساسية فيه وتحمل بوصلة الوعي الفلسطيني.

بدورها، قالت آيات نزال في كلمة أمانة سر المكتب الحركي، إن المرأة الفلسطينية تمتاز بالموقف الصلب ورفضت الهزيمة وناضلت وضلت على العهد لتبقى فلسطين عصية على الانكسار خلف الرئيس محمود عباس .

من جانبه، قال أمين سر المكتب الحركي هيثم عمرو، إن المرأة الفتحاوية في الوزارات والهيئات تقف كتفا إلى كتف وهناك ضرورة لتكريس الشراكة الحقيقية في كل المستويات.

وفي ختام الاحتفال جرى تكريم عدد من القياديات منهم الوزير وسلامة وعدالة الأتيرة، وايمان عبد الحميد، ومنى الخليلي، وفقرات فنية قدمها أبناء مدرسة المستقبل الصالح ومدرسة بنات فيصل الحسيني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد