محافظ قلقيلية يلتقي وفد من وكالة غوث وتشغيل اللاجئين

محافظ قلقيلية يلتقي وفد من وكالة غوث وتشغيل اللاجئين

استقبل رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية في مكتبه اليوم، وفدا من وكالة غوث وتشغيل اللاجئين " الأونروا " ترأسته مديرة العمليات " دوين لويس".

وشارك في اللقاء، حسب ما وصل وكالة "سوا" الإخبارية، هاشم المصري رئيس بلدية قلقيلية، محمود ولويل أمين سر حركة فتح إقليم قلقيلية، وجهاد رمضان أمين سر إقليم حركة فتح بمحافظة نابلس ، وممثلون عن إقليم حركة فتح إقليم قلقيلية، ومروان خضر عضو اللجنة المركزة لخدمات اللاجئين، وخلدون زيد مدير مشفى الوكالة، وممثلون عن اللجنة الشعبية لخدمات اللاجئين، وممثلون عن الغرفة التجارية.

ورحب المحافظ بالحضور، مهنئاً المرأة بمناسبة الثامن من آذار يوم المرأة العالمي، مشيراً إلى المؤامرة التي تتعرض لها وكالة الغوث من قبل الإدارة الأمريكية وحكومة الاحتلال؛ شاكرا الدول التي أوفت بالتزاماتها للوكالة.

وقال:" إن مشفى الوكالة في محافظة قلقيلية هو احد الشواهد على قضية اللاجئين وهذا المشفى يجب أن يبقى عاملا ويتم تطويره بإدارة وإشراف الوكالة وان يبقى علم الأونروا مرفوعا فوق هذا المشفى".

من جهتها، عبرت مديرة عمليات الوكالة عن سعادتها بوجودها في محافظة قلقيلية، مؤكدة أن الوكالة شهدت خلال العام المنصرم أزمة مالية خانقة، مشيره إلى أن الشراكة مع الأطياف الممثلة للاجئين مهم لمناقشة موضوع المشفى من كافة جوانبه، لافتة إلى أن النقاش سيكون له الأثر المهم في المضي قدما في ملف المشفى، مشيرة إلى أن عجز الوكالة هبط إلى النصف خلال هذا العام.

وناقش الحضور خلال الاجتماع عدة قضايا تتعلق بالخدمات بمشفى الوكالة، مؤكدين رفضهم المساس أو تقليص الخدمات الطبيبة، معتبرين ذلك مقدمة لإغلاق المشفى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد