وقفة دعم وإسناد للأسيرات في السجون الإسرائيلية بمدينة الخليل

أسيرات في السجون الإسرائيلية- ارشيفية

شارك العشرات في وقفة تضامنية، اليوم الثلاثاء، على دوار ابن رشد وسط مدينة الخليل، دعما وإسنادا للأسيرات اللواتي يتعرضن للقمع والتنكيل من قبل إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ورفع المشاركون في الوقفة، التي نظمتها لجنة الاسرى في إقليم "فتح" وبالتعاون مع نادي الأسير، علم فلسطين، ويافطات كتبت عليها شعارات تحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسيرات، وأخرى تدعو مؤسسات المجتمع الدولي المنادية بحقوق الإنسان وخاصة حقوق المرأة إلى التدخل العاجل للإفراج عنهن. "بحسب الوكالة الرسمية"

وطالب المتحدثون خلال الوقفة، بالعمل على تفعيل قضية الأسرى في ظل ما يمارس بحقهم من انتهاكات وتنكيل وإجراءات تعسفية من قبل حكومة الاحتلال، مشددين على أن الأسرى يستحقون الدعم والمساندة والوقوف إلى جانبهم حتى تحريرهم وفك قيدهم من سجون الاحتلال.

وحملوا حكومة الاحتلال وإدارة السجون المسؤولية الكاملة عن حياة الأسيرات والأسرى، موضحين أن إسرائيل تمارس أعمالها كدولة فوق القانون ولا تكترث بقواعد القانون الدولي، مطالبين العالم والمؤسسات الحقوقية والإنسانية بالتدخل الفوري والعاجل لوقف معاناة الاسيرات والأسرى وعائلاتهم بالإفراج عنهم جميعا ليعودوا الى بيوتهم ويحتضنوا أطفالهم وعائلاتهم.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد