الحزب الحاكم في تنزانيا يؤكد وجوب دعم فلسطين

علم فلسطين- ارشيفية

أفاد رئيس لجنة السياسات والأيديولوجيا في حزب "شاما شاما مندوزا" الحاكم في تنزانيا همفري بوليبولي، بوجوب  استمرار الدعم لفلسطين من أجل التحرر من الاحتلال الإسرائيلي، قائلا: "على جميع حركات التحرر ابتكار طرق جديدة لدعم نضال الشعب الفلسطيني".

وأكد بوليبولي، خلال الاجتماع الذي تم بمقر الحزب الحاكم في دار السلام، أن حزبه يؤيد ويدعم حق الشعب الفلسطيني في الحرية، والاستقلال، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة. "بحسب الوكالة الرسمية"

واطلع سفير فلسطين لدى تنزانيا حمدي منصور أبو علي، وعضو المجلس الثوري لحركة فتح ومسؤول ملف افريقيا يوري ديفيس، رئيس لجنة السياسات وأعضاء الحزب على الإجراءات التعسفية العنصرية التي تقوم بها دولة الاحتلال ضد شعبنا، كونها تمارس سياسات أكثر عنصرية من التي مارسها نظام "بريتوريا" العنصري في جنوب افريقيا ضد السكان الأصليين.

وحذر السفير أبو علي، من خطورة الإجراءات الإسرائيلية الهادفة لإنهاء الوجود الفلسطيني على ارضه، وخطورة الدور الأميركي الداعم لسياسة استهداف الهوية الفلسطينية.

وأشار إلى عمق العلاقة النضالية بين الشعبين، وبين حركة التحرر التنزانية ومنظمة التحرير الفلسطينية، وعبر عن ثقته بدوام دعم حركات التحرر الافريقية والأحزاب السياسية لنضال الشعب الفلسطيني، من أجل تحقيق الاستقلال والتحرر من أطول احتلال في الزمن الحديث.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد