الجامعة الإسلامية تستكمل تخريج طلبة الفصل الصيفي والأول

الجامعة الإسلامية تستكمل تخريج طلبة الفصل الصيفي والأول

تواصل الجامعة الإسلامية ب غزة احتفالات تخريج الفوج السابع والثلاثين التي تقيمها تحت اسم: "أفواج الحرية"، بتخريج دفعة جديدة من طلبة الفصل الصيفي والفصل الأول من العام الدراسي2018/2019م.

وحضر الحفل الأول الذي خصصته الجامعة لخريجي كليات: التربية، والعلوم، والعلوم الصحية، وتكنولوجيا المعلومات، ناصر فرحات رئيس الجامعة الإسلامية، ومحمد أبو شقير عميد كلية التربية، وأسعد أسعد عميد كلية العلوم، و عدنان الهندي عميد كلية العلوم الصحية، و باسم العجلة نائب عميد كلية تكنولوجيا المعلومات، وأعضاء من مجلسي الأمناء و الجامعة، وأعضاء من الهيئتين الأكاديمية والإدارية في كليات: التربية، والعلوم، والعلوم الصحية، وتكنولوجيا المعلومات، وجمع كبير من الشخصيات الاعتبارية، والخريجون والخريجات، وذووهم.

وقال فرحات في كلمته، حسب ما وصل وكالة "سوا" الإخبارية:" نحتفل على مدار ثلاثة أيام بالمئات من الخريجين، الذين استكملوا متطلبات التخرج خلال الفصل الصيفي والفصل الأول، الذين أتوا إلى الجامعة قبل سنوات قليلة، لديهم العزيمة والرغبة، في العلم والتعلم، فاحتضنتهم الجامعة، وفتحت لهم آفاق العلم والمعرفة، وأتاحت لهم فرصة التواصل المعرفي، مع أساتذتهم، ومصادر المعرفة العالمية، ومكنتهم من التفاعل مع المجتمع، وإدراك حاجاته، والمساهمة في تبني قضاياه، ثم هيأت لهم، بيئةً صحية، لبناء الذات، واكتشاف المواهب والقدرات، والتعبير عنها، وتنميةِ مهاراتهم، واكتساب مهارات جديدة، وذلك من خلال الأنشطة الجامعية، التي يمارسها العديد من الطلبة، أثناء حياتهم الجامعية".

وأكد أن كل خريج من الجامعة هو نموذج للمواطن الصالح، الذي لديه الإمكانية، والرغبة، ليخدم مجتمعه، ووطنه وأمته، في مجال من مجالات الحياة المختلفة، ولا نعني هنا فقط، الجانب الفني والمهني، بل نعني أيضاً، الجوانب الأخلاقية، مضيفاً :"حيث يشعر الواحد منهم، بمسؤوليته الفردية والمجتمعية، للنهوض بالمجتمع، وتنمية جوانب الخير وتعزيزها، والتضييق على الروافد السلبية التي تضر هذا المجتمع".

وشكرت الخريجة فاطمة سيد المصري في الكلمة التي ألقتها نيابة عن خريجي وخريجات الفصل الصيفي والفصل الأول من العام الدراسي 2018/2019م، الأهالي على تشجيعهم المستمر لهم على طلب العلم، وتوفير البيئة المحفزة للجد والمثابرة.

وقدرت المصري جهود وحرص الجامعة الإسلامية على توفير البيئة النموذجية للتعليم العالي، وتشجيعهم المستمر على تعزيز جوانب البحث العلمي لديهم، مثنية على دور أساتذة الجامعة في إثراء الحصيلة المعرفية لديهم، وتحفيزهم على الأخذ بوسائل الإبداع والتفكير العلمي المنظم.

وطلب سفيان تايه عميد القبول والتسجيل، من رئيس الجامعة، ونائب رئيس الجامعة، استكمال مراسم تخريج الطلبة بعد الاطلاع على نتائجهم والتأكد من الدرجات العلمية التي يستحقونها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد