صحيفة تكشف ما يسعى إليه نتنياهو حول التصعيد العسكري مع غزة

رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو - ارشيفية -

كشفت وسائل إعلام عبرية، عن مصدر سياسي إسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أن رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو متخوف من اندلاع تصعيد عسكري مع حركة حماس في قطاع غزة .

ووفقاً لصحيفة "معاربف" العبرية، قال المصدر: إن "هدف نتنياهو هو إبعاد أي تصعيد مع حماس في غزة، إلى ما بعد الانتخابات بأي ثمن"، مشيراً إلى أن "حركة حماس تفهم ذلك جيدا، وتتصرف وفق ذلك، وتقوم بابتزاز إسرائيل".

وتابع المصدر: "هناك مساعي للتهدئة، لكن لا يوجد لدينا أوهام حول تحقيقها، وما يحدث الآن هو محاولة وقف النزيف، وليس واضحا كيف ستكون الأيام القادمة".

وأشار إلى أن الجهود المصرية والقطرية والمبعوث الدولي لعملية السلام لم تُقرب الأطراف حتى الآن لاتفاق تهدئة.

وزعم المصدر، أن حماس خفضت من المظاهرات على حدود قطاع غزة بالأمس، وذلك من أجل الضغط على إسرائيل، في محاولة منها للوصول إلى انجازات سياسية، لافتاً إلى أن إسرائيل ليست معنية بالتصعيد في هذه الفترة، وأنه من المتوقع أن تقوم حماس بالعودة تصعيد المظاهرات على الحدود، في حال فشل المساعي للتوصل الى تهدئة، خصوصا في نهاية شهر مارس/آذار الجاري. وفقاً لما أورده موقع "عكا"

وختم المصدر السياسي، قوله: أنه "في هذه الحالة، سيدهور الوضع بالجنوب من جديد، ولن تكون إسرائيل قادرة على فعل شيء، فنتنياهو يحافظ على أوراق المساومة بيده، والكابينت لا ينعقد، وامكانية شن هجمات على غزة ضعيفة جدا، بسبب حساسية المرحلة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد