بالصور: الثقافة والفكر الحر تختتم تدريبين للأشخاص ذوي الإعاقة

الثقافة والفكر الحر تختتم تدريبين

اختتمت جمعية الثقافة والفكر الحر تدريبين متخصصين حول الممارسات والألعاب الدامجة للأشخاص ذوي الإعاقة، استهدفا نحو 40 من موظفي الجمعية والقادة الشباب بالمركز الثقافي .

ويستهدف التدريب، حسب ما وصل وكالة "سوا" الإخبارية، والذي جاء ضمن أنشطة مشروع تلاقى الذي تنفذه جمعية الثقافة الفكر الحر بالتعاون مع مؤسسة HI (الهانديكاب سابقا) وبالشراكة مع برنامج المجتمع المدني المنفذ من قبل GIZ ،تمكين مجموعة من موظفي جمعية الثقافة والفكر الحر ( يعملون كمنشطي مكتبات، رياضة، حاسوب، فن تشكيلي، مسرح ودراما، أنشطة لامنهجية) من آليات تنفيذ الأنشطة الفنية والثقافية والتكنولوجية والاجتماعية والترفيهية بشكل شامل للأشخاص ذوي الإعاقة.

وأوضحت ميسون الفقعاوى منسقة المشروع أن التدريب اعتمد على نهج التعلم بالممارسة والمعايشة أكثر من العرض النظري ومن خلال إشراك رياديين من الأشخاص ذوي الإعاقة في عملية التدريب.

وأكدت الفقعاوي على أهمية التدريبين في زيادة وعى المشاركين/ات حول الممارسات الشاملة للأشخاص ذوي الإعاقة، وإكسابهم المهارات والمعارف التي تمكنهم من تخطيط وتصميم أنشطتهم بصورة شاملة للأشخاص ذوي الإعاقة.

واشتمل التدريبين على العديد من الموضوعات المتعلقة بمفاهيم وآليات النهج الحقوقي المتعلق بدمج الأشخاص ذوي الإعاقة، الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ،و المعايير التي يجب أخذها بعين الاعتبار في تطبيق الأنشطة والألعاب الشاملة للأشخاص ذوي الإعاقة، وتمارين عملية على تطبيق النهج الشامل في الأنشطة اللامنهجية الفنية والثقافية والتكنولوجية والاجتماعية والترفيهية وغيرها من المواضيع ذات العلاقة .

الثقافة والفكر الحر4.jpg
الثقافة والفكر الحر5.jpg
الثقافة والفكر الحر2.jpg
الثقافة والفكر الحر3.jpg
الثقافة والفكر الحر1.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد