جوال
اعلان وطنية هيدر

طقس فلسطين: تقلبات جوية متوقعة خلال الأيام القليلة القادمة

طقس فلسطين

طقس فلسطين


غزة - سوا

أكد الراصد الجوي محمد النخال، أن الخرائط الصادرة عن النماذج العالمية تشير إلى وجود ارتفاع ملحوظ خلال اليومين القادمين، لا سيما في درجات الحرارة العظمى، حيث يسود طقس دافئ نهار الغد في مختلف المناطق مع أجواء صافية ومستقرة.

وقال الراصد النخال لوكالة "سوا" الاخبارية، إن المرتفع الجوي سيستمر بالتأثير على المنطقة خلال النصف الأول من نهار الأربعاء مع أجواء دافئة أكثر من المعتاد ، ومع ساعات بعد الظهر، تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض بشكل حاد ومتسارع نتيجة اقتراب حوض علوي بارد من المنطقة.

وتستمر درجات الحرارة في انخفاضها خلال ساعات الليل نتيجة وصول الهواء الباردة إلى المنطقة وتعمقه في مختلف طبقات الجو، حيث تصل الفروقات الحرارية إلى أكثر من 10 درجات في غضون ساعات قليلة، وتشتد سرعة الرياح بصورة ملحوظة بالتزامن مع تأثر البلاد بمنخفض جوي سريع مصحوب ببرودة عالية والذي يتوقع تمركزه شمال شرق سوريا.

ويُتوقع بدء هطول الأمطار فوق بعض المناطق مع ساعات الليل المتأخرة تنتشر مع ساعات الفجر والصباح لتشمل مختلف المناطق على شكل زخات متفرقة ولا يستبعد أن تترافق الهطولات بحدوث العواصف الرعدية وزخات البَرَد في بعض اللحظات، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة مع هبات قوية أحياناً قد تلامس سرعتها 80 كم/ساعة في بعض اللحظات.

نهار الخميس: تسود أجواء باردة إلى شديدة البرودة، ويستمر هطول الأمطار المتفرقة على مختلف المناطق مصحوبة برياح نشطة، ومع ساعات المساء تتراجع فرص الهطول تدريجياً مع استمرار البرودة القارسة خاصة فوق الجبال.

الجمعة: يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، مع وجود فرصة لسقوط زخات خفيفة من الامطار فوق بعض المناطق خلال النصف الأول من النهار.

وتشير آخر التوقعات إلى وجود فرصة جيدة لتأثرنا بمنخفض جديد مطلع الأسبوع المقبل، يتوقع أن يكون مصحوباً بأجواء باردة-باردة جداً مع هطول واسع للأمطار بصورة أشمل من المنخفض السابق، وتكون فترة التأثير أطول. والله تعالى أعلى وأعلم


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم