الرئاسة الفلسطينية ترد على تصريحات نتنياهو حول إرسال الأموال إلى غزة

الرئاسة الفلسطينية بقيادة الرئيس محمود عباس

رد الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينه، مساء اليوم الإثنين، على تصريحات رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو التي تحدث فيها عن إرسال الأموال لقطاع غزة .

وأكد الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، أن هذه التصريحات تكشف مرة أخرى حجم مؤامرة " صفقة القرن " والتي تهدف إلى عدم إقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية. "بحسب الوكالة الرسمية"

وقال أبو ردينة إن موقف الرئيس محمود عباس هو أنه "لا سلام دون القدس عاصمة لدولة فلسطين، ولا دولة فلسطينية بدون غزة، ولا دويلة في غزة، وأن جميع المحاولات التي يقوم بها الاحتلال وداعميه لن تنجح في كسر صمود الشعب الفلسطيني وتمسك قيادته بالثوابت الوطنية".

وأشار إلى أن هذه التصريحات هي بمثابة رسالة واضحة للجميع، وخاصة  حماس ، بأن عليها أن تدرك حجم المؤامرة على القضية الفلسطينية لتدمير المشروع الوطني عبر دعم استمرار الانقسام وفصل قطاع غزة عن الضفة الغربية.

وكان  نتنياهو، قال إن إدخال الأموال القطرية إلى غزة جاء بهدف الإبقاء على الانقسام بين حركتي فتح وحماس.

ونقلت صحيفة "جيروسالم بوست" الإسرائيلية عن مصدر حضر الاجتماع الذي عقده حزب الليكود الإسرائيلي اليوم الاثنين، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو دافع عن سماح اسرائيل بتحويل الأموال القطرية بصورة منتظمة إلى غزة، وأن ذلك إنما يشكّل جزءا من استراتيجية أوسع نطاقا تهدف للإبقاء على الانقسام بين فتح وحماس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد