البرلمان السوادني يتخذ قرارا مفاجئا بشأن حالة الطواري: اخبار مظاهرات السودان اليوم

مظاهرات السودان اليوم

أعلن البرلمان السوداني مساء اليوم الاثنين، تخفيض مدة قانون الطوارئ في البلاد إلى 6 أشهر الذي أعلن عنه الرئيس السوداني عمر البشير الشهر الماضي بسبب المظاهرات.

وفي تاريخ 22 فبراير الماضي أعلن الرئيس عمر البشير تطبيق حالة الطوارئ في البلاد لمدة عام بسبب المظاهرات المستمرة في البلاد، وذلك ضمن مجموعة من القرارات بينها حل الحكومة.

وقال البشير خلال كلمته إنه سيستمر رئيسا للبلاد لكنه "سيقف على مسافة واحدة من جميع الأطراف الموالين والمعارضين"، في إشارة على ما يبدو إلى تخليه عن منصب رئاسة حزب المؤتمر الحاكم.

ودعا البرلمان إلى تأجيل النظر في تعديلات دستورية مقترحة، كما قال إن سيجري "تدابير اقتصادية عاجلة ينبغي ان تتخذ بحكومة كفاءات ودعا الرئيس السوداني جميع الأطراف إلى النظر لدور القوات المسلحة كحامية وضامنة للاستقرار".

يأتي ذلك بعدما قرر الرئيس السوداني عمر البشير يوم الجمعة الماضي إطلاق سراح جميع المعتقلات في السودان في إطار المحولات لاحتواء المظاهرات التي تشهدها البلاد.

الجدير ذكره أن مظاهرات السودان اندلعت في 19 ديسمبر/كانون أول الماضي، بسبب ارتفاع الأسعار وشح الخبز بفعل الأزمة التي تمر بها دولة السودان، والتي راح ضحيتها 24 شخصاً.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد