هلال القدس يستضيف الوحدات الاردني غدا الاثنين

نادي هلال القدس

يستضيف نادي الهلال مساء غد الاثنين، نادي الوحدات الاردني ضمن مباريات الجولة الثانية لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وسيكون اللقاء على ارض استاد فيصل الحسيني ببلدة الرام شمال مدينة القدس المحتلة.

اللقاء وبكل تأكيد سيشهد حضورا جماهيريا كبيرا، خاصة أن الفريق الضيف نادي الوحدات الأردني يمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة جدا التي تنتظر أن تشاهد المارد الاخضر وهو يلعب على أرض فلسطين، ومن المتوقع أن تمتلئ المدرجات عن بكرة أبيها خلال اللقاء الذي سيقام الساعة الرابعة مساء، بحسب الوكالة الرسمية.

وكانت بعثة نادي الوحدات وصلت إلى فلسطين يوم أمس السبت، وكان في استقبالها وفد كبير من نادي هلال القدس ومن الجماهير الفلسطينية، ووصل ببعثة شبه كاملة من أبرز لاعبيه مع بعض الغيابات إما بسبب اجراءات الاحتلال الاسرائيلي الذي لم يصدر تأشيرات لبعض اللاعبين أو الاداريين أو غيابات بسبب الاصابة والايقاف ،كالنجمين حمزة الدردور، ويزن ثلجي.

ويتصدر الوحدات المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط من فوز صعب على نادي النجمة اللبناني بهدف يتيم، أما الهلال والجيش السوري فيحتلان المركز الثاني بنقطة واحدة من تعادلهما في اللقاء الذي جمعهما بالعاصمة البحرينية المنامة.

الظروف متشابهة لكلا الفريقين على الصعيد المحلي مع أفضلية لنادي هلال العاصمة الذي يحتل المركز الثاني بدوري المحترفين خلف بلاطة المتصدر بفارق 4 نقاط ويملك لقاء مؤجلا، أما الوحدات فيحتل مركزا متأخرا بدوري المناصير الأردني حيث يحتل المركز الرابع بفارق 7 نقاط عن الجزيرة المتصدر، ويأتي لهذا اللقاء بعد هزيمة أمام غريمه النادي الفيصلي بهدفين لهدف.

وقال المدرب العام لنادي هلال القدس خضر عبيد خلال مؤتمر صحفي عقد ب رام الله ، اليوم الاثنين، "هذه المباراة تاريخية تجمع الاشقاء أبناء الشعب الواحد وهو حلم راود الوحدات على مدار سنين طويلة.

وتابع: "نسعى للحصول على ثلاث نقاط هامة من هذه المباراة التي نلعبها ضد فريق لديه خبرة كبيرة في المباريات الآسيوية وحقق مراكز متقدمة في النسخ القديمة من هذه البطولة، والوحدات فريق عريق يشار له بالبنان على الساحة الاردنية والآسيوية.

وأشار عبيد إلى أنه تابع مباراة الوحدات الأخيرة خاصة مع الفيصلي، مشددا على أن الهلال قادر على ايقاف ايجابيات نادي الوحدات بتميز لاعبي الهلال وخبراتهم الكبيرة بمشاركتهم الآسيوية أو من خلال انخراطهم بالبطولات الدولية في صفوف المنتخب الوطني".

بدوره، أعرب كابتن نادي هلال القدس تامر صلاح، عن سعادته العارمة بوجود نادي الوحدات الشقيق على ارض فلسطين وهو حلم لملايين من أبناء الشعب الفلسطيني بمشاهدة نادي الوحدات يلعب على أرض الوطن، واعدا بتقديم نادي هلال القدس مباراة كبيرة باعتبارها المباراة الأولى للهلال على أرضه ضمن دور المجموعات من البطولة.

وأضاف، "لدينا عدد كبير من لاعبينا في صفوف المنتخب الأول والأولمبي ولديهم خبرة كبيره في المباريات الدولية، وهلال القدس في تطور ملحوظ بالنظر الى تأهله الى هذه البطولة وفوزه على فريق النصر العماني ذهابا وإيابا وتحقيق تعادل هام أمام فريق الجيش السوري".

من جهته، أعرب المدير الفني لنادي الوحدات الأردني التونسي قيس اليعقوبي، عن مشاعره التي لا توصف من وجوده على أرض فلسطين، مستذكرا المواقف الوطنية الكبيرة بين الشعبين الفلسطيني والتونسي.

وقال: "مباراتنا مع هلال القدس تأتي ضمن الحلم الآسيوي بتحقيق نتائج طيبة في هذه البطولة الهامة، خاصة بعد تراجعنا في الدوري الاردني وخسارتنا امام الفيصلي مؤخرا"، متمنيا التوفيق لنادي هلال القدس وتأهله الى الدور الثاني من البطولة برفقة الوحدات الاردني لما يحمله في قلبه من حب وتقدير للشعب الفلسطيني وأنديته الرياضية.

وأضاف اليعقوبي، "نعاني من غياب واضح في خط الدفاع جراء منع الاحتلال الاسرائيلي لثلاثة لاعبين من نادي الوحدات من الدخول الى الأراضي الفلسطينية لكن الوحدات قادر على معالجه النقص بما حضر من لاعبيه" .

نجم الوحدات الاردني وكابتن الفريق حسن عبد الفتاح، قال خلال المؤتمر الصحفي: "أتمنى أن يقدم الوحدات وهلال القدس مباراة تليق بالكرة الفلسطينية والأردنية فهذه المباراة أخوية تجمع فريقين كبيرين يلقيان محبة واحتراما لدى الجماهير الأردنية والفلسطينية".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد