ورشة عمل حول نظام الشكاوى في قلقيلية

ورشة عمل حول نظام الشكاوى في قلقيلية

افتتح اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية ورشة عمل حول قرار مجلس الوزراء رقم 8 سنة 2016 لنظام الشكاوى ودليل الاجراءات الخاصة به، نظمتها الدائرة القانونية في محافظة قلقيلية بالتعاون مع دائرة السلم الاهلي، عقدت في دار المحافظة اليوم.

وشارك في الورشة بحسب ما وصل "سوا"، كامل الريماوي مدير عام وحدة الشكاوى في مجلس الوزراء وطاقم الوحدة ، وممثلون عن المؤسسات الرسمية والشعبية.

وخلال افتتاحه الورشة شكر المحافظ القائمين عليها، مشيرا الى اهميتها والتي تأتي ترجمه لتوجيهات الحكومة الفلسطينية واجندات السياسات الوطنية ("المواطن اولا" ، للاعوام 2017 -2022) على ارض الواقع، حيث ان هذا النظام يوفر آلية مساءلة ورقابة وتقييم لاداء المؤسسات الرسمية.

وأضاف أن الهدف منها هو اتاحة الفرصة للاستماع الى صوت المواطن واحتياجاته، لما لها من دور اساسي في الارتقاء بواقع الخدمات المقدمة للمواطنين.

من ناحيته عبر كامل الريماوي عن سعادته بوجوده في محافظة قلقيلية، مؤكدًا على اهمية الورشة.

وأشار الى أن هنالك خمس مؤسسات تستقبل الشكاوى في دولة فلسطين، مقدما نبذة حول عمل اقسام الشكاوى في المحافظات، مشددا على أن هذه الورشة هدفها التعريف بنظام الشكاوى المعمول به وآليات تقديم الشكاوى.

ونوه إلى أنه  يوجد نظام محوسب وجد للتسهيل على المواطن، ونظام تعاون مشترك ما بين المؤسسة الرسمية والاهلية والاعلام.

وقدم أحمد جمعة عرضا حول قرار المجلس بنظام الشكاوى ودليل الاجراءات الخاص به.

كما قدم أحمد فواضلة نبذة حول النظام المركزي الحكومي للشكاوى، وقدمت منال زيتاوي ونسرين هدار عرضا حول التقارير السنوية للشكاوى.

وفي نهاية الورشة جرى نقاش حول عدة قضايا تتعلق بموضوع الورشة وتم الاجابة على استفسارات الحضور.

3 (6).jpg
6.jpg
5 (1).jpg
2 (7).jpg
1 (5).jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد