غزة: مركز حقوقي يطالب بتقديم مقترفي إطلاق النار على حلس للعدالة

المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان

أدان المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان ومقره غزة إطلاق النار على عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، أحمد حلس، مطالباً النيابة العامة ب فتح تحقيق جدي فيه وملاحقة مقترفيه وتقديمهم للعدالة.

وجاء ذلك خلال بيان صحفي وصل وكالة "سوا" الإخبارية نسخة عنه:

أطلق مسلحون مجهولون مساء يوم أمس النار باتجاه سيارة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، ومفوض عام التعبئة والتنظيم في غزة، أحمد حلس (أبو ماهر)، في منطقة الزوايدة، وسط قطاع غزة، دون أن يصاب أحد بأذى.

المركز يدين هذه الجريمة، و يشدد على أهمية تكثيف الجهود للوصول إلى الجناة وتقديمهم للعدالة.

ووفقاً لتحقيقات المركز، ففي حوالي الساعة 5:30 مساء يوم أمس الجمعة الموافق 8 مارس 2019، أطلق مجهولون النار على سيارة حلس، أثناء عودته إلى غزة من حفل تخريج مجموعات كشفية للأشبال والزهرات بملعب الشهيد محمد الدرة بمدينة دير البلح، وقبل أن يصل إلى طريق صلاح الدين الرئيس، جرى إطلاق النار عليه من قبل مجموعة تستقل سيارة لا يوجد لوحات عليها، مما أدى إلى حدوث أضرار في سيارة الجيب التي يستقلها، ولم يصب أحد بأذى.

وحسب المركز، نشرت وزارة الداخلية على موقعها الالكتروني تصريحاً للناطق باسمها، اياد البزم، ذكر فيه:" تتابع الأجهزة الأمنية حادث تعرّض سيارة القيادي في حركة فتح أحمد حلس لإطلاق نار في منطقة دير البلح وسط قطاع غزة، مساء اليوم الجمعة، بحسب التحقيقات الأولية فقد أصيبت مقدمة السيارة بطلق ناري واحد دون وقوع إصابات، وقد تم فتح تحقيق في الحادث؛ لمعرفة هوية الفاعلين والوصول إليهم.

إذ يدين المركز هذا الحادث الذي يندرج ضمن حالة فوضى استخدام السلاح والاعتداء على سيادة القانون في الأرض الفلسطينية المحتلة، فإنه يطالب النيابة العامة بفتح تحقيق جدي فيه وملاحقة مقترفيه وتقديمهم للعدالة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد