نقيب المحامين يطالب بتشكيل لجنة تحقيق لمتابعة محاولة اغتيال حلس

جواد عبيدات

طالب نقيب المحامين الفلسطينيين جواد عبيدات بتشكيل لجنة تحقيق ممثلة عن فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وذلك لمتابعة ملابسات محاولة اغتيال أحمد حلس عضو اللجنة المركزية لحركة فتح والتي تعرض لها أثناء توجهه للمشاركة في نشاطات كشفية في المحافظة الوسطى بقطاع غزة مساء الأمس.

وقال نقيب المحامين، وفق بيان وصل وكالة "سوا" الإخبارية نسخة عنه، : "إن محاولة الاغتيال الفاشلة التي قام بها مجموعة من الخارجين عن العرف الفلسطيني هي بمثابة جريمة نكراء"، مطالبا سلطة الأمر الواقع المسيطرة على قطاع غزة الكشف عن الجناة .


وأضاف :"إن ملابسات الحادث التي أعلن عنها حلس أثبتت أن من قام بهذه الجريمة عدد من الأشخاص يستقلون مركبة ووجوههم مكشوفة للجميع ، وتنتشر في مكان الحادث عدد من كاميرات المراقبة التي يمكن استخدامها للوصول لهؤلاء المجرمين"،مؤكداً أن القصور في تعقب الجناة من قبل الجهات الأمنية ل حماس يعتبر تآمر على الحقيقة ومشاركه فعلية في الجريمة .

وطالب عبيدات ، العمل بصورة جدية لإنهاء الانقسام ونجدة المواطن الفلسطيني في غزة من الظلم الذي يقع عليه، مؤكداً أن هذه الجريمة هي بمثابة إعلان لتعزيز الفلتان الأمني في وضح النهار وأمام الجميع .

واعتبر أن هذه الجريمة لن تسكت أفواه القامة الوطنية الفلسطينية في التصدي للمشاريع الإقليمية التي أصبحت تحاصر حلم التحرير الفلسطيني ،داعيا جميع الفصائل الفلسطينية للتوحد من أجل التصدي لكل المؤامرات التي تسعى لتصفية القضية الفلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد