غزة: القبض على شبكة متخصصة بالسطو على محلات ومنازل المواطنين

المباحث العامة في غزة

 أعلنت المباحث العامة في محافظة رفح جنوب قطاع غزة أنها تمكنت من إلقاء القبض على مجموعة من اللصوص بعد أن قاموا بعدد من عمليات السطو والسرقة على منازل ومحلات تجارية بالمحافظة .

وذكرت مباحث رفح أنها تابعت تقرير خاص بشبكة متخصصة في عمليات السطو والسرقة حيث افاد التقرير قيام اشخاص مجهولين بالسطو على محلات تجارية ومنازل واراضي المواطنين في منطقة خربة العدس وبعد تقديم عدد من المواطنين بشكاوى مفادها بعمليات سطو وسرقة من داخل منزلهم واراضيهم ومحلاتهم خلال العام 2018/2019.

وبعد تكرار عمليات السطو والسرقة ما يقارب "13" عملية شرعت المباحث بعملية تتبع لعدد من المشبوهين على مدار الساعة والقيام برصد بعض المحلات والأراضي المتوقع سرقتها.

ومن خلال متابعة شكاوى السطو تبين تطابق الأسلوب الاجرامي في تلك الشكاوى المقدمة من قبل المواطنين وذلك عبر القيام بعمليات السطو بعد الساعة الثانية ليلاً والقيام بكسر اقفال الحديد والسطو على المنازل والتركيز على المبالغ المالية الموجود داخل ادراج المحلات التجارية وهذا يعطي مؤشر وجود شبكة متخصصة في السطو على ممتلكات المواطنين ليلاً وتقوم بالسطو على جميع انحاء منطقة خربة العدس.

وأفاد نقيب/ مسعد ضهير مسير قسم مباحث البلد أنه خلال المتابعة المستمرة للمنطقة تم رصد نشاط مشبوه للشبكة أثناء الاستعداد للقيام بعملية سطو جديدة وعلى الفور تم رصدهم وضبطهم أثناء عملية السطو لأحد المحلات التجارية وتم ضبط كلاً من/ ( "إ.ا" و"م.ا" و"م.ا" و"ع.ا" ) وخلال التحقيق معهم ومواجهتهم بالأدلة والمعلومات أقروا واعترفوا بالسطو على محلات من داخل المنطقة وبلغت "13" قضية سطو وسرقة.

وأشار ضهير أنه تم القاء القبض على هذه الشبكة بعد جهد متواصل من عناصر المباحث العامة بشرطة رفح ومؤكدـ أنه تم تدوين أقوال المتهمين وتحويلهم مفتش تحقيق الشرطة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد