جوال

نظارة الواقع المعزز جديد آبل لعام 2020

نظارة الواقع المعزز

نظارة الواقع المعزز

واشنطن - سوا

تواترت عدة شائعات منذ العام 2017 تحدّثت عن أنّ شركة آبل تعمل على نظارة للواقع المعزز، لكنّ تسريبًا جديدًا وموثوقًا كشف أنّه من المتوقع أن تطلق الشركة نظارة من هذا النوع منتصف 20120.

وقال المحلل البارز مينج-تشي كو، والمعروف بتسريباته الدقيقة فيما يتعلق بأخبار شركة آبل، إنه يتوقع أن تبدأ الشركة الجولة الأولى من تصنيع نظارة الواقع المعزز التي توضع على الرأس قبل نهاية عام 2019 الحالي.

يُشار إلى أن الحرص الذي أبدته شركة آبل على مجال الواقع المعزز، خاصةً بعد إطلاق عدد من المزايا البرمجية في هواتف آيفون، أدى إلى ظهور العديد من التقارير على مر السنوات الماضية تدعي أن الشركة تعمل على تطوير نظارة للواقع المعزز على غرار نظارات الواقع الافتراضي الحالية أو نظارة عين تدعم هذه التقنية. والآن يقول كو إن النظارة قد تصل في وقت أقرب مما يعتقد الناس.

وقال كو أيضًا إن الإنتاج الشامل لنظارة الواقع المعزز المرتقبة من آبل قد يبدأ في الربع الأخير من عام 2019، على الرغم من أنه من المقترح أن تمتد هذه المرحلة إلى الربع الثاني من عام 2020. ومن غير المعروف متى سيتم إطلاق الجهاز، ولكن توقيت التصنيع يشير إلى وقت ما خلال عام 2020.

ووفقًا لكو، فإن الجدول الزمني لإصدار نظارة الواقع المعزز يمكن أن يكون يدعو للتفاؤل إلى حد ما وقريبًا نسبيًا. ففي شهر أيار/مايو 2018، نُشر تقرير استبعد أن تطلق آبل النظارة قبل أواخر عام 2021، وذلك بعد أن توقعت تقارير سابقة أن يتم خلال شهر أيلول/سبتمبر 2020.

وقال كو إن الجيل الأول من نظارات آبل للواقع المعزز لن تعمل إلا كشاشة عرض، إذ سوف تعتمد في عمليات المعالجة على هاتف آيفون يقترن بها، بما في ذلك مشاهدة الصور وتوفير اتصالات بالإنترنت والخدمات المستندة إلى الموقع مثل “نظام تحديد المواقع العالمي” GPS. ومن غير الواضح ما إذا كان سيتم توصيل النظارة بالهاتف عن طريق سلكيًا أو لاسلكيًا.

وأفاد مختصون بأنّ إطلاق نظارة تعتمد على هواتف آيفون للعمل سيجعلها أخف وزنًا بدرجة كبيرة، خلافًا لنظارات الواقع الافتراضي الحالية التي تعمل بشكلٍ مستقل كليًا دون الحاجة إلى أيّ حاسب أو هاتف للاتصال به، بحسب ما أورده موقع "العربية نت".


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم