جوال

الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية يحيي يوم المرأة في لبنان

مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان - ارشيفية -.jpg

مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان - ارشيفية -.jpg


بيروت - سوا

اقام الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في لبنان، اليوم الخميس، وقفات تضامنية بمناسبة المرأة العالمي في عدد من المخيمات الفلسطينية.

ففي مخيم شاتيلا، أحيا الاتحاد المناسبة بوقفة تضامنية مع أبناء شعبنا في الوطن وتمسكاً ب القدس عاصمة أبدية للدولة الفلسطينية، بحسب الوكالة الرسمية.

وفي مدينة طرابلس شمال لبنان، نظم الاتحاد في مخيمي نهر البارد والبداوي، وقفة تضامنية مع الأسيرات والأسرى في سجون الاحتلال، أمام مركز اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وأشادت مسؤولة الاتحاد في شمال لبنان منى واكد بدور المرأة النضالي، ومواصلته من أجل الحرية والاستقلال وتحقيق حقوقها المشروعة في العودة إلى وطنها وتقرير مصيرها وإقامة دولتها المستقلة كاملة السيادة، دولة تسودها المساواة والعدالة الاجتماعية.

وأكد إلى التمسك بمنظمة التحرير الفلسطينية ممثلا شرعيا وحيدا لشعبنا، مؤكدة حق شعبنا في مقاومة الاحتلال وتعزيز المقاومة الشعبية.

كما أصدر الاتحاد بياناً حيا فيه المرأة الفلسطينية التي تواصل نضالها من أجل الحرية والاستقلال، وتحقيق حقوقها الوطنية المشروعة في العودة إلى وطنه، وتقرير المصير على أرضها.

وأكد البيان أن القرارات والإجراءات الأميركية ضد حقوق شعبنا، تمثل أكبر دليل على نية الإدارة الأميركية إسقاط الحقوق الوطنية الثابتة لشعبنا.

وشدد البيان على التمسك بمنظمة التحرير الفلسطينية كممثل شرعي ووحيد لشعبنا، وتفعيل وتعزيز دور مؤسساتها ودوائرها واتمام وحدتنا الوطنية، وإنجاز المصالحة.

ودعا إلى مواصلة العمل بتحديث القوانين والأنظمة في فلسطين، بما ينهي كافة أشكال التمييز ضد المرأة، والعمل على الارتقاء بالمكانة الاجتماعية للمرأة ووضع اتفاقية "سيداو" موضع التطبيق.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم