جامعة بيت لحم تقيم احتفال بمناسبة يوم المرأة بمشاركة لجان ومؤسسات دولية

احتفال بمناسبة يوم المرأة في جامعة بيت لحم

نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة بيت لحم احتفالا بمناسبة يوم المرأة العالمي وذلك يوم الخميس 07/03/2019، وذلك بالتعاون مع مجلس اتحاد الطلبة، نقابة العاملين في الجامعة، الدائرة الرياضية، لجان العمل الصحي، مؤسسة أكشن ايد- المنتدى العالمي للتدريب، مؤسسة الصليب الأحمر الدولي، واللجنة الاجتماعية في كلية التربية. كما شارك فريق آفاق، فريق بالكتب نهدم الجدران، فريق أهداف ومجموعة جبرا في تنظيم وتنفيذ الفعالية وهي فرق فاعلة في عمادة شؤون الطلبة.

ورحب عميد شؤون الطلبة الأستاذ عدنان رمضان بالحضور حيث أكد في كلمته على ان الحقوق تحتاج الى توعية وتنظيم من أجل تحقيقها وأن المشاكل التي تواجهها للنساء سبهها الرئيسي بنية الهيمنة سواء من جهات خارجية أو هيمنة التخلف، واضاف رمضان أن النساء الفلسطينيات رغم مشاركتهن في المسيرة الكفاحية إلا أنهن لم يأخذن ما يوازي ذلك في مراكز اتخاذ القرار، بحسب ما ورد "سوا".

كذلك هنأ الدكتور خليل عيسى رئيس نقابة العاملين في الجامعة؛ المرأة الفلسطينية في يوم المرأة وشاركت فرقة وجد الموسيقية في فقرة موسيقية غنائية بالإضافة الى قصيدة شعرية.

وتضمن النشاط مسابقة في المكاسرة بين الطالبات، فحص هشاشة العظام، توعية حول الكشف المبكر لسرطان الثدي وتصوير بالموجات فوق الصوتية، بالإضافة الى التوعية حول دور المرأة في حالة الحرب، واستطلاعات حول المرأة وحقوقها وتوفير معلومات حول يوم المرأة العالمي وتاريخه، كما قدمت المجموعات الفاعلة أنشطة تفاعلية وهادفة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد