طولكرم: الأسير عمار قزموز يدخل عامه 17 في سجون الاحتلال

الأسير عمار قزموز- ارشيفية

أنهى الأسير عمار ياسر قزموز من مخيم نورشمس في مدينة طولكرم، اليوم الخميس عامه السادس عشر ودخل عامه السابع عشر في سجون الاحتلال بشكل متواصل.

وقال رئيس نادي الاسير في طولكرم ابراهيم حمارشة بحسب ما وصل "سوا"، إن الأسير قزموز اعتقلته قوات الاحتلال بتاريخ (7-3-2003) من مخيم نورشمس شرق طولكرم حيث كان قائدا لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي  وحكم عليه  بالسجن 23عامًا، أمضى منها 16 عامًا وهو ابن لشهيد.

وأشار حمارشة إلى أن الأسير عمار قزموز حرم من الزيارة لعدة سنوات قبل ان تسمح مخابرات الاحتلال لعائلته بزيارته بشكل  متقطع.

وبين حمارشة أن والدة الأسير عمار اصيبت بالعديد من الامراض بسبب المعاناة التي تعانيها عند زيارته حيث تنقل عمار بين معظم سجون الاحتلال خلال سنوات سجنه.

وأضاف حمارشة أن الاسير قزموز استطاع وخلال سنوات سجنه ان ينهي دراسة الثانية العامة ومن ثم البكالوريوس وبعدها الماجستير.

وتابع حمارشة ان الاسير قزموز  اتصف بمحافظته الدائمة على الوحدة الوطنية فقد حمل على كاهله هم الوطن منذ صغره، أحبه الصغير والكبير فكان نعم الشاب النموذج لجميع الشباب وتمكن عمار من حيازة اسم القائد بجدارة.

يذكر ن قوات الاحتلال ومستعربيه تمكنوا من اعتقال الأسير عمار قزموز بعد مراقبة دائمة له من قبل العملاء، وبعد أن أنهى زيارة لاحد شبان المخيم الذي اصيبوا من قبل قوات الاحتلال حيث تعرض عمار قبل اعتقاله لاربع محاولات اغتيال في مخيم جنين و نابلس وطولكرم الا ان ارادة الله كانت اكبر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد