في يوم المرأة العالمي

الإغاثة الزراعية تؤكد مواصلة دعمها لحرائر فلسطين

المرأة الفلسطينية- ارشيفية

أكدت جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية)، اليوم الخميس، أن المرأة الفلسطينية كانت رائدة في كافة مناحي جياتها، لا سيما وهي تخوض غمار الحياة من أضيق أبوابها.

وهنأت الجمعية، في بيان صحفي تلقته "سوا"، لمناسبة اليوم العالمي للمرأة السيدات الفلسطينيات وهن يحققن النجاحات الواحدة تلو الأخرى. 

وجاء نص البيان كما يلي:

لم تكن المرأة الفلسطينية على مرّ الزمان إلا سيدة رائدة في كافة مجالات حياتها، تخوض غمار الحياة من أضيق أبوابها وتحقق النجاحات الواحدة تلو الأخرى بتميزٍ وانفراد وعلى المستويين المحلي والدولي لترفع اسم بلادها فلسطين خفاقًا، وتساند الرجل كتفًا بكتف فتشاركه ميادين النضال والنجاح.

وفي اليوم العالمي للمرأة تقف جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية) وقفة عزٍ وإباء لحرائر فلسطين اللواتي يصنعن التاريخ بشموخهن وصمودهن ومثابرتهن متجاوزن التحديات والصعاب احتفالًا بما وصلت إليه المرأة الفلسطينية من إنجازات قياسًا لتطلعاتها وحقوقها، إذ سعت الإغاثة الزراعية منذ وجودها الأول أن تكون رحم وحاضنة لمساندة المرأة الفلسطينية والريفية على وجه الخصوص.

وفي الثامن من آذار تتوج الإغاثة الزراعية عام 2018 الذي حققت فيه من خلال مشاريعها العديد من الإنجازات التي تساهم في نهضة المرأة وتحسين أوضاعها الاقتصادية، منها تشكيل تجمع نسوي يتكون من 15 سيدة تختلف أماكن سكانهم وفق محافظات قطاع غزة الخمسة وتجتمع أهدافهم وطموحاتهم في تكوين تعاونية تقود ظروفهم نحو الأفضل.

كما عملت الإغاثة الزراعية على ادماج المؤسسات النسوية وادماج المرأة في اللجنة المحلية لزيادة فعاليتها المجتمعية وسعت أيضًا لتطوير نموذج تحليل نوع اجتماعي لدراسة أدوار النساء في الزراعة، وتراعي الإغاثة الزراعية في كافة مشاريعها استفادة السيدات أولًا من المشاريع سواء كُن مزارعات أو أخريات ريفيات وغير ذلك.

ومن خلال برامجها المختلفة التي تُقيم الأندية البيئية وتشجع على مراعاة الجندر في سبيل اقتناص المرأة لكافة حقوقها بالمساواة ظلّت الإغاثة الزراعية تعزز مشاركة المرأة المجتمعية لاسيما خلال عام 2018 الذي يُمثل امتدادًا لـعقود من الزمان قادت فيها عملية تنمية المرأة الريفية لمواصلة طريقها المزهر بالعطاء والإنجازات العِظام.

وفي اليوم العالمي للمرأة تُهنيء جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية) السيدات الفلسطينيات، وتؤكد على وقوفها وانحيازها الكامل إلى حقوقهن وقضاياهن لاسيما المهمشات منهن، مشددةً على التزامها الدائم بتوفير الفرص والمصادر والخدمات التي تُحسّن من فرص النساء وتعزز صمودهن وتزيد من مساهمتهن في مجتمعاتهن نحو مستقبل أفضل لجميع الأجيال.
 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد