وفد أكاديمي بلغاري يصل فلسطين اليوم

فلسطين وبلغاريا- ارشيفية

استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم وفدا اكاديميا بلغاريا، ضم عددا من اساتذة الجامعات البلغارية والذين وصلوا الى الاراضي الفلسطينية في زيارة تحمل الطابع الاكاديمي والتضامني مع شعبنا الفلسطيني .

وجاء ذلك، بحسب ما وصل "سوا"، اليوم الخميس، في كنيسة القيامة حيث قدم لهم شرحا تفصيليا عن تاريخ هذا المكان المقدس وما يعنيه في التاريخ والتراث والعقيدة المسيحية.

وتحدث المطران، عن تاريخ مدينة القدس باعتبارها مدينة مقدسة في الديانات التوحيدية الابراهيمية الثلاث كما انها العاصمة الروحية والوطنية لشعبنا الفلسطيني وحاضنة اهم المقدسات المسيحية والاسلامية .

ووضع الوفد في صورة ما يحدث في مدينة القدس مؤكدا بأن مدينتنا المقدسة تتعرض ومنذ سنوات طويلة لحملة هادفة الى طمس معالمها وتزوير تاريخها وتغييب هويتها العربية الفلسطينية وتهميش واضعاف الحضور الفلسطيني العريق والاصيل فيها .

وقال: "الفلسطينيون المسيحيون والمسلمون ليسوا ضيوفا في مدينة القدس بل هم سدنة مقدساتها وهم ابناء هذه الارض الاصليين وجذورهم عميقة في تربتها ولن تتمكن اي قوة غاشمة من اقتلاعنا وتغريبنا عن مدينتنا المقدسة التي نعشقها وننتمي اليها بكافة جوارحنا".

وتابع: "الفلسطينيون هم اصحاب قضية عادلة والتضامن مع الشعب الفلسطيني انما هو واجب انساني واخلاقي بالدرجة الاولى واولئك الذين يعبرون عن تضامنهم مع شعبنا في محنته وآلامه ومعاناته انما يعبرون عن اصالتهم وقيمهم والمبادىء الروحية والاخلاقية والانسانية النبيلة التي يتحلون بها".

وأردف: "الفلسطينيون اوفياء لاصدقاءهم مؤازري قضيتهم وهم منتشرون في سائر ارجاء العالم ونحن نوجه التحية من القدس لكل انسان شريف في هذا العالم مؤمن بقيم الحرية والكرامة الانسانية ، ويدافع عن الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة".

كما وقدم المطران، للوفد وثيقة الكايروس الفلسطينية، في حين أجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد