الذهب يستقر عند أعلى مستوياته منذ أسابيع مع تراجع الدولار

استقرار أسعار الذهب

سجلت أسعار الذهب استقراراً عند أعلى مستويات لها منذ 5أسابيع بالتزامن مع تراجع الدولار قليلاً مع الأسهم وانتظار المستثمرين المزيد من العلامات على قوة الاقتصاد العالمي مع نشاط المفاوضات التجارية بين الصين والولايات المتحدة.

وتراجع الذهب في التعاملات الفورية 0.1 % إلى 1285.33دولار للأوقية في أواخر جلسة التداول بالسوق الأميركي.

وارتفعت العقود الأميركية للذهب 0.2% لتبلغ عند التسوية 1287.6 دولار للأوقية كما هبط المعدن النفيس إلى 1280.70 دولار وهو أدنى مستوى منذ الخامس والعشرين من يناير مع هبوط الأسعار بأكثر من 4% منذ أن سجلت أعلى ذروة لها في عشرة أشهر في العشرين من فبراير، فيما وتراجع البلاتين 1.3% إلى 825.75 دولار للأوقية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفع البلاديوم في المعاملات الفورية 1.5% إلى 1537.54 دولار للأوقية.

وانخفضت الفضة 0.45% إلى 15.07 دولار للأوقية بعد أن هبطت في وقت سابق من الجلسة إلى 15 دولاراً وهو أدنى مستوى لها منذ السابع والعشرين من ديسمبر.

وقال محللون إن الأسواق تتوخى الحذر إزاء الخلاف التجاري بين الصين والولايات المتحدة وتنتظر تطورات المحادثات بين الاقتصادين الكبيرين بعد حرب الرسوم الجمركية بينهما.

وقال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، إن الرئيس دونالد ترامب سيرفض أي اتفاق غير مثالي لكن الطرفين سيواصلان العمل من أجل إبرام اتفاق، وهو ما جدد المخاوف في السوق، وفقاً لـ "سكاي نيوز".

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد