العوض: اقتلاع الجندي المجهول بغزة يندرج في إطار شطب التاريخ

وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني

قال وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني، اليوم الأربعاء، إن اقتلاع الجندي المجهول من مكانه أمر مستنكر، ويندرج في إطار شطب التاريخ وشطب الرموز الوطنية التي يعتز بها الشعب الفلسطيني بشكل عام وقطاع غزة بشكل خاص.

وأضاف العوض في تصريح صحفي وصل "سوا": "إن الجندي المجهول الذي بني عام 1956 أثناء تولي مصر إدارة قطاع غزة، هو رمز لصمود وكفاح الشعب الفلسطيني والجنود المصريين الذين اسُتشهدوا دفاعاً عن فلسطين وعن العروبة الفلسطينية".

وتابع: "رغم كل المبررات الغير مقنعة التي سوف تبررها حركة حماس ، فإن النتائج تقول أنها تشطب تاريخ النضال الوطني الفلسطيني، وتمس رموز العزة لشعبنا الفلسطيني".

وأردف قائلًا: " حماس في سياق رؤيتها وبرنامجها تهدف إلى صياغة نمط حياة اجتماعية؛ وسياسية واقتصادية معينة للشعب الفلسطيني، تنسجم مع رؤيتها التي تفسر وتعتبر أنّ تاريخ شعبنا الفلسطيني بدأ من عندها"، مستدركًا: "لكن الأمر غير ذلك تماماً، فهناك الآلاف من الشهداء والتضحيات الجسيمة سبقت وجود حركة حماس في فلسطين".

وشدد العوض على أن الجندي المجهول يرمز إلى الجنود المجهولين الذين استشهدوا فداءً للوطن، وهو يمثل رمزا وطنياً، يعكس الوفاء لهؤلاء الشهداء، مطالبا حركة حماس بالعودة عن هذا الإجراء وإعادة ما تم إزالته.

وأشار إلى أن الكثير من بلدان العالم تخلد شهداءها بإقامة نصب للجندي المجهول كتعبير عن الاعتزاز بكفاح الشعوب، لافتا إلى أن شعبنا الفلسطيني من حقه كغيره الاعتزاز بما قدمه المناضلون الذين استشهد عدد كبير منهم وهم مجهولين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد