الأمن الوقائي ينجز سلسلة مهام في نابلس وقلقيلية

الوقائي يضبط سولار مهرب في قلقيلية

ذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في جهاز الأمن الوقائي، اليوم الأربعاء، أن الجهاز في محافظة نابلس تمكّن في الأيام الماضية من ضبط كميّات كبيرة من معجون الأسنان تقدَّر بحوالي 80 ألف عبوة تحمل ماركة إحدى الشركات العالمية و10 آلاف كريم تجميل عند أحد التجّار في المدينة.

وأفادت إدارة العلاقات العامة والإعلام للوقائي في بيان صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه أنه تمّ تتبّع البضاعة بناءً على جهد استخباري ومتابعة ميدانية مستمرة.

وبحسب بيان الوقائي في المحافظة، فقد اتضح خلال استجواب التاجر أنه متهرّب ضريبيّاً بما قيمته 200 ألف شيقل، حيث تمّ اعتقال الجُناة وعددهم اثنان اعترفوا بالسرقة وأُحيلا للشرطة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهم.

وفي نفس السياق، كشف الوقائي ملابسات سرقة إحدى الشركات في المدينة قُدّرت قيمة مسروقاتها بما يقارب 100 ألف شيقل، حيث اعتُقل الجُناة وعددهم اثنان اعترفوا بالسرقة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهم.

كما كشف الوقائي ملابسات سرقة مجوهرات من أحد المنازل بنابلس، وقد تمّ اعتقال الجاني الذي اعترف بالسرقة وبيعها لأحد تجّار الذهب في المدينة الذي اعتُقل وتم استرجاع المسروقات وتسليم كلاً من السارق والتاجر للنيابة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهم.

من جانب آخر، تمكّن جهاز الوقائي بمحافظة قلقيلية من ضبط 1500 لتر من المحروقات المهرّبة بعد ورود معلومات استخبارية، وكان المهربون يعملون على إخفاء المحروقات داخل أحد المخازن المُعدّة من قِبلهم لتخزينها.

وأوضح الوقائي أنه تم رصد الموقع ومتابعة عملية التفريغ التي تحصل داخله، حي تمّت مداهمته وضبط المحروقات المهرّبة والمعدات المستخدمة بالتهريب، وتمّ تسليم المضبوطات لجهات الاختصاص لاستكمال الإجراءات القانونية ، وأكدوا أن العمل جارٍ لاعتقال القائمين على الموقع وتقديمهم للعدالة لِما تشكله هذه الظاهرة من خطر على المواطنين ومركباتهم.

8ee8d585-35c0-4dd7-b506-4915965ad974.jpg
 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد