غزة: رئيس رابطة علماء فلسطين يعقد سلسلة لقاءات في اندونيسيا

رئيس رابطة علماء فلسطين يعقد سلسلة لقاءات في اندونيسيا

اختتم رئيس رابطة علماء فلسطين مروان أبو راس زيارة لمدة أسبوعين لعدة مدن في دولة اندونيسيا، وذلك بدعوة من معهد القدس في العاصمة جاكرتا.

وذكر بيان وصل وكالة "سوا" الإخبارية نسخة عنه، أنه قام خلال جولته بلقاء العديد من الشخصيات الاندونيسية الرسمية وغير الرسمية، وزار معهد القدس، وجمعية أمل موليا، والتقى بالعديد من الجموع الاندونيسية، وزار العديد من المساجد المركزية والمدارس والمعاهد الإسلامية.

حيث ألقى خلال لقاءاته المتعددة المحاضرات والبيانات حول مكانة القدس في الإسلام، ودور صلاح الدين الأيوبي في تحريرها، وعن المؤامرات التي تحاك ضد القضية الفلسطينية في هذه الأيام، وما يقوم به الاحتلال من تغييرات في المدينة المقدسة، واقتحاماته المستمرة للمسجد الأقصى المبارك، ومنع المصلين للوصول إليه، وكذلك بين لجموع الاندونيسيين أحوال غزة وحصارها المشدد ، ونتائجه الكارثية على أهالي القطاع، والحديث عن مسيرات العودة الكبرى المستمرة على طول الحدود ، وحجم النتائج الخطيرة والكبرى المترتبة على استهداف الاحتلال للمدنيين.

وتقدم أبو راس بالشكر الجزيل إلى اندونيسيا حكومةً وبرلماناً وشعباً على مجهوداتهم المستمرة في دعمهم للشعب الفلسطيني وتعزيز صموده على أرضه، وشكرهم على بنائهم المستشفى الاندونيسي؛ الذي يقدم خدماته لآلاف المواطنين شمال قطاع غزة، وطالبهم بمزيد من الدعم والوقوف إلى جانب شعبنا الفلسطيني المرابط.

وقد لاقت الزيارة ترحيباً كبيراً وواضحاً من الشعب الاندونيسي الذي كان يحتفي بلقائه برئيس رابطة علماء فلسطين.

يذكر أن بعض وسائل الإعلام الاندونيسية قد تناولت في أخبارها المحلية زيارة أبو راس وقامت بتغطية العديد من لقاءاته مع الجماهير الاندونيسية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد