اتفاقيات لمكافحة الإرهاب والجريمة على طاولة النقاش بين السفيرين الفلسطيني والبلغاري

السفير احمد المذبوح

ناقش سفير دولة فلسطين لدى بلغاريا أحمد المذبوح، مع وزير الداخلية البلغاري ملادين مارينوف، اليوم الأربعاء، التوقيع على اتفاقيات خاصة في مجال مكافحة الارهاب والجريمة المنظمة، والتعاون الشرطي، والاعتراف المتبادل برخص السواقة، وإمكانية تدريب عدد من المجموعات الأمنية الفلسطينية في المعسكرات البلغارية.

كما تطرق الجانبان إلى موضوع انضمام بلغاريا الى الاتحاد الدولي للتذكير بالهولوكوست ومحاولات اسرائيل وأعوانها في إلزام الدول الاعضاء بالاتحاد على اعتبار اي انتقاد لإسرائيل يصنف على انه عداء للسامية في محاولة لقطع الطرق على تعاظم التعاطف الاوروبي مع قضيتنا الوطنية، وتجريم حركات الدعم لنضال الشعب الفلسطيني التواق للحرية والاستقلال.

وقدم السفير شرحا عن التطورات الميدانية والسياسية على الساحة الفلسطينية، خاصة استمرار الاحتلال الاسرائيلي والحصار المفروض على قطاع غزة منذ أكثر من 11 عاما، وعمليات القتل العمد التي ينفذها الجيش الاسرائيلي واعتداءات المستوطنين على ابناء شعبنا ممتلكاته واماكن عبادته.

كما قدم السفير امثلة عن تصريحات العداء والكراهية والتحريض على القتل التي يطلقها القادة السياسيون والدينيون في اسرائيل ضد أبناء الشعب الفلسطيني وقيادته.

من جانبه، أكد الوزير مارينوف أهمية الالتزام بالقرارات الدولية والاوروبية بما يتعلق بالقضية الفلسطينية، والتوصل الى حل الدولتين مشدداً على أهمية استمرار التعاون الثنائي بين فلسطين وبلغاريا لما فيه من مصلحة مشتركة للطرفين، ورغبته بتوطيد تلك العلاقات والارتقاء بها الى مستويات أفضل، وعبر عن استعداده للعمل المشترك في جميع المجالات المتاحة للتعاون، بحسب الوكالة الرسمية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد