دحلان: رحيل الملك "عبد الله" خسارة لأمتنا وللعالم الإسلامي

دبي/ سوا/ اعتبر النائب الفتحاوي في المجلس التشريعي الفلسطيني " محمد دحلان " رحيل العاهل السعودي "عبد الله بن عبد العزيز" خسارة لأمتنا العربية وللعالم الإسلامي.


وقال دحلان في تصريحات نشرها على صفحته عبر موقع فيسبوك مساء اليوم الجمعة، "كان الرحل العظيم فارساً عملاقاً، ورجل الصعاب ومواجهة المحن في كل رقعة من العالم، وزعيماً حكيماً ترك بصماته الواضحة في كل قضية ومكان فاكتسب عن جدارة احترام وثقة العالم أجمع.


وأضاف "وفاة الملك عبدالله خسارة كبيرة لشعبنا و قضيتنا الفلسطينية ، فقد كان دوما الظهير الآمن لكفاحنا الوطني، ليس فقط بالدعم السياسي و المالي الهائل، بل أيضاً في حرصه الشديد على تقوية اللحمة الوطنية و إشرافه الشخصي على توقيع اتفاق المصالحة في مكة، و كذلك طرح رؤيته لحل القضية الفلسطينية في إطار مبادرة سلام مميزة باتت اليوم خيارا عربيا و دوليا فريدا".

ورأى أن سلاسة انتقال الراية إلى الملك سلمان بن عبد العزيز و مبايعة الأمير مقرن ولياً للعهد و الأمير محمد ولياً لولي العهد كلها دلائل على قوة و استقرار الدولة و مؤسساتها، و رسائل تطمئن قلوب و مشاعر الأمة العربية من المحيط إلى الخليج، وهي خير عزاء بمدى نجاعة الإصلاحات و الانجازات التي حققها الزعيم الراحل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد