غزة: نادي الإعلاميات يناقش مع الإعلام الحكومي الإشكاليات التي تواجه الصحافيات

نادي الإعلاميات

ناقشت نادي الإعلاميات مع مكتب الإعلام الحكومي في غزة اليوم، أبرز الإشكاليات التي تواجه الصحافيات الفلسطينيات في قطاع غزة، ومن بينها قرار مكتب الإعلام الحكومي إصدار بطاقة صحفية للصحافيين والصحافيات، وبعض المعوقات التي تواجهها الصحافيات في ميدان العمل.

وأكدت الصحافيات في نادي الإعلاميات، وفق بيان وصل وكالة "سوا" الإخبارية نسخة عنه، ضرورة وجود تسهيلات للصحافيين والصحافيات أثناء ممارستهم العمل الصحافي، وألا يكون تنظيم المهنة على حساب حرية العمل الصحافي، خاصة وأن إصدار بطاقة صحافية من قبل مكتب الإعلام الحكومي ربما ت فتح المجال أمام الوزارات للتعامل معها بشكل إلزامي خلافًا لاتفاق الأطر والكتل الصحافية والمؤسسات الإعلامية مع مكتب الإعلام الحكومي.

ودعا نادي الإعلاميات إلى ضرورة إشراك الكل الصحفي في أي خطوة يتم اتخاذها ذات تأثير على العمل الصحافي، كذلك الأخذ بالاعتبار ضرورة التواصل مع المؤسسات الحكومية الرسمية من أجل التعاون بشكل أفضل مع الصحافيين والصحافيات.

بدوره أكد رئيس مكتب الإعلام الحكومي سلامة معروف التزام المكتب بالوقوف إلى جانب الصحافيين والصحافيات في كل ما يتعلق بعملهم المهني، وأن قرار إصدار البطاقة الصحافية غير إلزامية لكل الصحافيين والصحافيات ان الهدف منها التنظيم .

وشدد معروف على ضرورة أن تعمل المؤسسات الإعلامية غير المسجّلة على تصويب أوضاعها كي تشكّل ضمانة لحق العاملين فيها وكذلك ليكون عملها أكثر سهولة في قطاع غزة، مع حرص مكتب الإعلام الحكومي أن هذه الإجراءات لا تمس بأي حال حرية العمل الصحافي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد