حماس تحمل رئيس الوزراء مسؤولية اختطاف عناصرها بالضفة

غزة / سوا / حمّل القيادي في حركة المقاومة الإسلامية " حماس " حسام بدران، السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية وحكومة التوافق الوطني وقيادة حركة فتح، المسؤولية عن غياب الأمن وتكرار حالات اختطاف قيادات وكوادر من حركة حماس علي يد مجهولين مسلحين باللباس المدني.

وقال بدران في تصريح له، إن تكرار حالات الاختطاف تلك "ظاهرةٌ خطيرةٌ ناتجةٌ عن تصرف أجهزة أمن السلطة بالضفة بعيدا عن أي مسوغ قانوني، مما يتيح المجال للعابثين كي يتحركوا بحرية".

وطالب بدران حكومة الحمدلله، بالكشف الفوري عمن يقف خلف حادثة اختطاف الأسير المحرر ناجح عاصي ب رام الله ، التي لا زالت ملابساتها غامضة، ومن الجهة التي تقف وراءها، مضيفًا "حتى لو كانت قوات خاصة تابعة للاحتلال هي من اختطفت عاصي، فإن الحكومة المسؤولة عن الأجهزة الأمنية مطالبة بوقف تعزيزها لظاهرة الاختطاف وتراخيها مع حالة الفلتان الأمني".

ودعا القيادي في حماس، أبناء الحركة في الضفة الغربية وعموم أبناء الشعب الفلسطيني إلى أخذ أعلي درجات الحيطة والحذر، و"عدم الاستجابة لأية استدعاءات أو طلبات مشبوهة".

كما دعا الفصائل الفلسطينية والمؤسسات المعنية ووسائل الإعلام إلى رفع الصوت عاليا من أجل محاربة تلك الظاهرة، مشيرًا إلى أن تلك "المجموعات الإجرامية إذا لم يتم ردعها فإنها ستوسع نشاطها ليشمل كافة فئات الشعب، في ظل غياب الدور الحقيقي لأجهزة الأمن المتمثل في حماية الشعب".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد